رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مدير أمن بورسعيد: اضطررنا لإخلاء المديرية حقنًا للدماء

فيتو

أكد اللواء سيد جاد الحق، مدير أمن بورسعيد، فى أول مؤتمر صحفى، يعقده مساء أمس الخميس، بقوات الأمن المركزى، أن الشرطة لن تترك الساحة للخارجين عن القانون، ولكن ستتصدى لهم بكل حزم لحماية المواطنيين الشرفاء، مضيفًا أنه يجب علينا أن نوفر الأمن والأمان للمواطن البسيط الذى ينشد الاستقرار الأمنى فى الشارع والمحال والمنزل.


لافتًا إلى أن الكثير من هجمات البلطجة والتهريب تمت فى خلال فترة الاشتباكات التى دارت فى محيط مديرية الأمن وهذا يوضح من له هدف فى غياب الشرطة.

وأشار إلى أنه كان هناك إصرار من المحتجين على اقتحام وهجوم وحرق مبنى مديرية الأمن ولهذا اضطررنا لاخلاء المديرية حتى لا تستمر المواجهات بين المحتجين والشرطة حقنا لدماء أبناء الوطن الواحد.

وأوضح أن إدارة مؤسسة الشرطة تحتاج إلى خطة تنسيق بينها وبين إدارة الأمن المركزى وأمن الموانئ، مؤكدا أن الدوريات تعمل جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة والشرطة العسكرية لفترة وجيزة إلى أن تعود الشرطة للشارع البورسعيدى كسالف الأمر.

وشدد "جاد الحق"، على أن هناك تحقيقات تجرى فى الأحداث التى دارت ببورسعيد منذ يوم "26 يناير"، جلسة النطق بالحكم فى قضية مذبحة بورسعيد، مؤكدا أن كل من تثبت إدانته وتورطه سينال العقاب الرادع وأنه لم ولن يدافع عن أى مخطئ، نافيا ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بشأن نقل سجن بورسعيد العمومى كما نفى أن يكون هناك خطة أو إجراءات فعلية تتم الآن لإخلائه.

وتابع: "لقد أصدرت تعليماتى لجميع أفراد وضباط الشرطة بحسن التعامل مع المواطنين والتزام أقصى درجات ضبط النفس مهما وجه إليهم آخذين فى الاعتبار حالة الاحتقان التى يشهدها الشارع البورسعيدى تجاه مؤسسة الداخلية، وشرطة المرور والمرافق ستعود للشارع فى الوقت المناسب".

وناشد "جاد الحق"، الحضور، قائلا: "مكتبى مفتوح للجميع وفى أى وقت لتلقى شكاوى المواطنين عن أى تجاوزات تصدر من أفراد أو ضباط"، مؤكدا أنه لن يدخر جهدا فى إعادة الأمن وكسب ثقة الشارع البورسعيدى.



الجريدة الرسمية