رئيس التحرير
عصام كامل

وزير اثيوبي يجري مباحثات مع وزير خارجية الإمارات

وزير الخارجية الاماراتي
وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

أجرى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي السفير برهان جبر كريستوس مباحثات في أديس أبابا اليوم الخميس مع وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان تركزت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووصف جبركريستوس خلال اللقاء العلاقات بين البلدين بأنها رائعة معبرا عن رغبة إثيوبيا في تعزيز العلاقات بين البلدين في مجالات التجارة والإستثمار.
وقال إن إثيوبيا تحظى بامكانيات كبيرة للاستثمار فيها وترغب من حكومة الإمارات في حث مستثمريها على القدوم للاستثمار في البلاد معبرا عن الأمل في أن يؤدي افتتاح شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" الاماراتية مصنع لها في إثيوبيا مؤخرا إلى تعزيز الاستثمارات الاماراتية في البلاد.
وعبر جبركريستوس عن تقديره لعلاقة العمل السلسة القائمة بين البلدين قائلا "لدينا موقف مشترك بشأن عدد من المسائل الإقليمية ونرغب في مواصلة العمل عن كثب في المستقبل".
بدوره، أعرب الشيخ عبد الله عن تقديره للدور الذي تلعبه إثيوبيا في مبادرات ارساء السلام والاستقرار الاقليمي. وشدد على أهمية توقيع اتفاقيات بشأن تجنب الازدواج الضريبي وتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين وكذلك انشاء لجنة مشتركة.
وأشار الى انه خلال السنوات القلائل الماضية عملت الامارات على توثيق علاقاتها مع افريقيا معبرا عن اعتقادة بأن اثيوبيا تعد احدى الدول المهمة التي يتعين العمل معها.
الجريدة الرسمية