رئيس التحرير
عصام كامل

"هاآرتس": الإخوان يُساومون ناهبى أموال الشعب المصرى

محمد بديع- المرشد
محمد بديع- المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

قال محلل الشئون العربية لصحيفة "هاآرتس" العبرية "تسيفى بارئيل"، إن الحكومة المصرية تطالب حاليًا بجمع المال بسرعة ودون شروط، حيث بدأت تتوصل إلى اتفاقيات تشمل العفو عن كبار رجال الأعمال الهاربين، والذين نهبوا أموال الشعب المصرى مقابل التخلى عن جزء من أموالهم للدولة..

وأضاف أن الأمر ذاته قامت به جماعة الإخوان مع مجموعة أوراسكوم التابعة لساويرس حين قدمت عرضًا سخيًا للمصالحة مع آل ساويرس وذلك لأن الإخوان يطمحون إلى الوصول للانتخابات دون مشكلات اقتصادية؛ لأن المعارضة ستستغل أى سقطة تقع فيها الجماعة ومؤسسة الرئاسة.

وأكد بارئيل أن طموحات الإخوان مفهومة لكنها خطيرة؛ لأن الخطوات التى تتبعها الحكومة إذا لم تحقق النتائج المرجوة تهدد الاقتصاد المصرى، وهذا معناه انتحار سياسى، وفى النهاية كل هذا يضر بصالح الشعب المصرى.

وذكر بارئيل أن الأوضاع الاقتصادية فى مصر تأججها أزمة السولار.. مشيرًا إلى أن الحكومة تنفى هذه الأزمة، ولكنه يرى أن أزمة السولار هى مجرد إشارة لأزمة الوقود التى يعانى منها الاقتصاد المصرى.

وأورد المحلل أن حكومة قنديل لا تستطيع أن تسيطر على أزمة السولار فى ظل إنكارها الأزمة من الأساس، كما أنها ليست لديها القدرة على وقف ارتفاع الأسعار فى ظل غلاء المعيشة بمصر.

واستطرد أن الحركات السلفية تُهدد بمنافسة مرشحى الإخوان المسلمين، وحركات المعارضة تكتفى بالمزيد من القوة من خلال استغلال هذه الأزمات.
الجريدة الرسمية