رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة ينفى شائعة حل هيئة النظافة

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه لا نيه لحل هيئة نظافة الجيزة، وذلك رداً على ما تردد عن أن المحافظة تدرس حل الهيئة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم الخميس مع ممثلين للعاملين بالهيئة ورؤساء القطاعات لوضع خطة العمل المقبلة بحضور نائبيه اللواء أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام وطارق عبد الشافى رئيس هيئة النظافة والتجميل.


وأكد المحافظ أن هذه الشائعة لا أساس لها من الصحة وأن هيئة نظافة الجيزة تلعب دوراً مهما فى جمع القمامة من الشوارع بجانب الشركات الوطنية التى يتم التعاقد معها.

وأضاف أن المحافظة حريصة على دعم الهيئة بالمعدات الحديثة، التى تمكنها من القيام بدورها فى نظافة المحافظة، لافتا إلى دعم المحافظة للهيئة شهريا بنحو 8و1 مليون جنيه، للمساهمة فى تدبير الأجور اللازمة للعمالة الموسمية التى تضطر الهيئة إلى الاستعانة بها للقيام بمهامها، رغم أن قانون الهيئة يؤكد اعتمادها ذاتياً فى تدبير الأموال اللازمة لمشروعاتها وتحديث اسطول العمل لديها.

وأكد الدكتور على عبدالرحمن أنه لا مساس بأى حال من الأحوال بالهيئة والعاملين بها والدور الذى تقوم به منذ سنوات مطالباً كل من يروج لهذه الشائعات أن يتقى الله فى هذا الوطن وفى العاملين بالهيئة.

وحول سبب تردد تلك الشائعة.. قال المحافظ إن مروجى هذه الشائعة اعتمدوا على التفسير الخاطئ فى تسلم الهيئة خلال أيام لعدد من المعدات الجديدة من وزارة البيئة، مشيراً إلى أن هذه المعدات سيتم استخدامها فقط للقيام بحملات مركزية، سنطلق عليها حملة الإنقاذ السريع، تتولى العمل فى المناطق ذات الكثافة فى القمامة وفق خطط محددة، سيتولى تنفيذها العاملون بالهيئة وليس أحد غيرهم، لاسيما وأن الهيئة بإمكانياتها الحالية لا تستطيع رفع مخلفات البناء والقمامة التى تتراكم فى بعض المناطق.

وقد كلف المحافظ رؤساء الأحياء بالقيام بورديات مسائية وليلية للتغلب على كميات القمامة المتراكمة كما كلف مقاولين برفع تجمعات مواد البناء ومخلفاته.
الجريدة الرسمية