رئيس التحرير
عصام كامل

ورشة إبداعية للجمهور فى المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية

فيتو

تحت شعار "عبر عن نفسك وشارك معنا فى حوار الطبول من أجل السلام"، قال الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس ورئيس "المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية": إنه سيقوم بعمل تجربة جديدة من خلال عمل ورشة إبداعية لجمهور المهرجان فى مسرح بئر يوسف، والذى يحضره ثلاثة آلاف مشارك بالاحتفالية.


يقوم انتصار بقيادة الجمهور الكبير فى حوار إيقاعى موسيقى مع الفرق الزائرة، ويشترط أن يحضر الجمهور معه أى آلة إيقاعية أو أدوات تستخدم فى الحياة اليومية للدق عليها، والمعروف أن هذه التجربة نجحت نجاحاً باهراً مع الجمهور فى حفلات فرقة الطبول النوبية والآلات الشعبية فى مصر " قبة الغورى "، أو فى جولات الفرقة بالخارج حيث اشتهر الفنان انتصار بتقديم فقرة بعنوان "موسيقى المطبخ" بمشاركة الجمهور باستخدام الحلل والهون النحاس والطشت والقباقيب والبراميل والكاسرولات، وهى الفقرة المحببة للجمهور والمعروف أن عدد الدول المشاركة بالمهرجان 25 دولة يتجمعون معاً على أرض مصر تقديراً واحتراماً وحباً من شعوب العالم إلى شعب مصر العظيم.

يُقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة المتمثلة فى صندوق العلاقات الثقافية الخارجية التى بذلت جهداً خارقاً فى التنسيق مع الفرق الزائرة ووزارة التعاون الدولى ووزارة الآثار.

ومن المقرر أن يبدأ المهرجان فى ١٩ إبريل المقبل، ويستمر حتى ٢٥ من نفس الشهر، حيث وقع الاختيار على دولة روسيا لتكون ضيف شرف المهرجان.
الجريدة الرسمية