رئيس التحرير
عصام كامل

السكر سبب الإصابة بالسمنة أكثر من الدهون

 السكر
السكر

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول السكر هو السبب الحقيقى وراء الإصابة بمرض السمنة أكثر من تناول الدهون، فيتناوله الأطفال والكبار فى المنتجات والحبوب والمياه الغازية، ويعد هذا السبب الرئيسى لانتشار وباء السمنة.


ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الخميس، قول الدكتور روبرت سينج: "الشرير الحقيقى لانتشار وباء السمنة هو السكر وليست كما هو معتاد اعتقاده لدى الناس، فالسكر يشبه الإدمان مثل الأدوية التى تخضع على رقابة أو الهيروين والكوكايين الذى يتسبب فى القتل، وكذلك السكر أيضًا مثلهم".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى أن نفطم أنفسنا وبحاجة ماسة لتقليل نسبة السكر فى حياتنا، ونحن بحاجة لجعل السكر علاجًا وليس من دعائم النظام الغذائي".

وأشار "سينج" إلى أن صناعة المواد الغذائية الأساسية ارتبطت بصناعة السكر لكى يقبل الشراء عليها، حيث يقبل صناع الحبوب التى تستخدم فى الأفطار بصناعتها من مادة المورفين، وأن هؤلاء عديمى الضمير لكى يحققوا مزيدًا من الربح فى المبيعات يخلطوا الحبوب بالمورفين.

وقال سينج: إنى مضيت 16 عاماً لأدرس تأثير السكر على الجهاز العصبى المركزى للإنسان، والتمثيل الغذائى والأمراض الناتجة من تناول السكر، وأكدت الأبحاث أن تناول الكوكاكولا والبيبسى التى يستهلكها الشباب بكثرة وخاصة الهمبورجر المليء بالمواد الدهنية المشبعة، تتسبب فى الإصابة بوباء السمنة".

وأشار إلى أن المواد الغذائية التى ترفع مستويات الأنسولين فى الجسم هى المشكلة، وارتفاع الأنسولين من 75% إلى 85% يتسبب فى السمنة.

والأنسولين هو الهرمون الذى يسبب الطاقة ليتم تخزينه فى الخلايا الدهنية، والسكر هو الطاقة التى أفظع من الأنسولين، حيث هناك ثلاث فئات أخرى وهى "الدهون غير المشبعة، والكحول، والأحماض الأمينية الغذائية".

الجريدة الرسمية