رئيس التحرير
عصام كامل

قيادى بالوطن: استجابة واسعة لمبادرة "الهدنة السياسية"

كامل محمد عبدالجواد
كامل محمد عبدالجواد عضو الهيئة العليا لحزب الوطن

أكد الدكتور كامل محمد عبدالجواد عضو الهيئة العليا لحزب الوطن أن الحزب تلقى اتصالات عديدة من بعض القوى السياسية ترحب بمبادرته وتطالب بالمشاركة فى المؤتمر الذى سيعقدة لتدشينها.


وأضاف كامل فى تصريحات خاصة أنهم كحزب يميلون للحلول العملية التى تلامس قضايا المواطن المصرى وليس الدخول فى صراعات سياسية لذا توقع ألا تفشل مبادرة الحزب لأنها جاءت من أجل المواطن وليس من أجل الصراع السياسي.

وأوضح عبد الجواد أن الاقتصاد المصرى يعانى بشدة وينخفض كل يوم التصنيف الائتمانى بما يشير للمستثمر الأجنبى أن مصر ليست آمنة للاستثمار وهذا يعرضها للانهيار والخراب ونحتاج إلى التكاتف والتوافق للخروج من هذا النفق المظلم.

وكان حزب الوطن قد أعلن عن مبادرة اقتصادية وسياسية تهدف إلى تحقيق التوافق بين القوى السياسية من خلال عدة بنود تتمثل فى هدنة سياسية لا يتم فيها الدعوة إلى أى مليونيات غير سلمية أو الاعتداء على منشآت أو قطع الطرق حتى يعود تصنيف مصر الائتمانى، لما كان عليه قبل الثورة إنقاذاً للاقتصاد الوطنى، وتفعيل مجلس التنمية الاقتصادية ودعمه من خلال الشخصيات الاقتصادية المصرية الوطنية المتميزة لتقديم رؤية وخطة اقتصادية واضحة مبنية على أسس علمية وعملية لإنقاذ الاقتصاد المصرى فى المرحلة الحالية ولرفع مستواه على المدى المتوسط والبعيد.

الجريدة الرسمية