رئيس التحرير
عصام كامل

ضغوط العمل السبب الرئيسى لإدمان البريطانيين الكحول

فيتو

كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن ضغوط العمل والتوتر الناتج عنها، أصبحت أكبر عامل مؤثر في دفع البريطانيين إلى الإدمان على المخدرات والكحوليات، والإصابة بنوبات من الاكتئاب والإحباط، وذلك وفقًا لما أكده خبراء الصحة العقلية بمنظمة "مايند" الخيرية.


وأشار الخبراء وفقا للمسح البحثى الذى أجرته مؤخرًا منظمة "مايند" الخيرية إلى أن أكثر من ثلث البالغين، أكدوا أن المخاوف المتعلقة بوظائفهم تعد الجانب الأكثر إرهاقًا من حياتهم مقارنة بالمخاوف المتعلقة، بالحياة المادية أو الثروة أو الصحة.

فى حين أن 57 % يعاقرون الخمر بعد الرجوع من يوم عمل شاق، بينما يعكف 14 % منهم على شرب الكحول خلال النهار.

وذكرت المنظمة أيضًا أن الإجهاد الذى يخلقه التوتر الناتج عن العمل يترك أثرًا سيئًا على الموظفين، ويتسبب فى ظهور بعض الأفكار الانتحارية عند 7 % من هؤلاء الأشخاص، بالإضافة إلى إصابة 10 % منهم بالقلق، خاصة عند الأشخاص الذين تراوحت أعمارهم بين 18 -24 عاما.

ولفتت المنظمة الى ان الشركات تتأثر بدورها أيضا، حيث يصاب حوالى 19 % من الموظفين بالاعياء الناتج عن الاكتئاب والتوتر، لأنهم لم يستطيعوا مواجهة الذهاب للعمل يوميا.

فى حين أن 9 % استقالوا من وظيفتهم بسبب الإجهاد، بينما اعترف 25 % بتفكيرهم في الإقلاع عن التدخين ولكن باءت محاولاتهم بالفشل.

الجريدة الرسمية