رئيس التحرير
عصام كامل

«الإرشاد» يضغط على «مرسى» لتمكين «الشاطر» من الرئاسة

المهندس خيرت الشاطر
المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام

كشف مصدر مطلع لبوابة "فيتو"، أن الخبر الذى تم تسريبه مؤخرا بشأن اتجاه مؤسسة الرئاسة لإصدار قرار جمهورى برد اعتبار المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، فى القضية التى منعته من ترشح نفسه فى الانتخابات الرئاسية السابقة، هو بمثابة بلونة اختبار.

وأوضح المصدر لـ "فيتو"، أن تسريب ذلك الخبر مقصود بالفعل، حيث تحاول "الجماعة" جس نبض الشاعر، قبل الإعلان عنه للرأى العام، مشيرًا إلى أن الدكتور محمد مرسى أصدر قرارا بالفعل بخصوص ذلك، بعد تعرضه لضغوط من مكتب الإرشاد، وخصوصا من "الشاطر" نفسه.
وأرجع المصدر ذلك القرار بسبب حالة القلق التى بدأت تنتاب جماعة الإخوان المسلمين نتيجة تراجع شعبية "مرسى" وتزايد الأصوات المطالبة برحيله خلال الفترة الماضية، موضحًا أن هناك إصرارا داخل الإخوان على أن يكون "الشاطر" خليفة لمرسى فى رئاسة الجمهورية، سواء أكمل مرسى مدته أو لم يكملها.
يشار إلى أن المهندس خيرت الشاطر صدر ضده حكم بالسجن لمدة 5 سنوات عام 95 فى قضية إحياء تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، إلا أن المجلس العسكرى قرر العفو عنه ورد اعتباره فيها، أما القضية الثانية فتم حبسه على إثرها خمس سنوات عام 2007 وعرفت القضية وقتها إعلاميا باسم "تنظيم ميليشيات الأزهر"، وأدين على خلفيتها بتهمة غسيل الأموال، وتم الإفراج عنه صحيًا عقب ثورة 25 يناير مباشرة، ولم يتم رد اعتباره.
الجريدة الرسمية