رئيس التحرير
عصام كامل

نزوح 87 عائلة فلسطينية من سوريا لقطاع غزة

النازحون الفلسطنيوين
النازحون الفلسطنيوين _صورة ارشفية

أكدت دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في حركة حماس مساء اليوم أن عدد العائلات الفلسطينية التي نزحت من سوريا لقطاع غزة عبر معبر رفح البري منذ تفجر الأوضاع بلغ 87عائلة مكونة من 407 أفراد بينهم أطفال ونساء وكبار سن ورجال.

وقال عصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين "نعمل على إحصاء أعداد النازحين من سوريا للقطاع باستمرار " وأضاف ان دائرة شؤون اللاجئين تعمل بالتعاون مع حكومة غزة لتقديم المساعدات للنازحين بعد أن تركت بيوتها وأموالها في سوريا وقدمت للقطاع .
وأوضح عدوان أن المساعدات التي تقدم لهم تشمل الدواء والغذاء والمأوى اللازم لهم، بخلاف تقديم الدعم المعنوي لهم بمساندتهم في وطنهم فلسطين ، ونبه في الوقت نفسه الى دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا " في دعم هذه العائلات.
وتقدر منظمة التحرير الفلسطينية عدد قتلى اللاجئين الفلسطينيين في سوريا منذ اندلاع الأزمة ، بنحو 1000 لاجئ ، بخلاف آلاف الجرحى وعشرات الآلاف من النازحين الذين فروا من مخيماتهم.
وتطالب السلطة الفلسطينية بتحييد مخيمات اللاجئين عن الصراع الداخلي ودعت الحكومة السورية الى سحب قواتها من محيط المخيمات وايضا دعت الثوار إلى سحب العناصر المسلحة من داخلها للحفاظ على أمنها
ويوجد فى سوريا نحو نصف مليون لاجئ فلسطيني داخل العديد من المخيمات اكبرها من حيث المساحة "اليرموك" القريب من العاصمة السورية دمشق
الجريدة الرسمية