رئيس التحرير
عصام كامل

"تواضروس" يخصص عظته الأسبوعية للحديث عن الصلاة

البابا تواضروس الثانى
البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية

قال البابا "تواضروس الثانى" بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى عظة اليوم، الأربعاء: إن الصوم والصلاة هما رباط يرهب الشيطان، فالصلاة تخرج الشياطين.


وأضاف البابا فى عظته: "إن الإنسان يوجد داخله عطش وحنين للأبدية، ولهذا توجد داخل كل إنسان حياة الصلاة التى تعدُّ سلاحًا عظيمًا، فالصلاة قوية، بل هى أشد من القوة، كما قالوا الآباء: وقبل أن تقف للصلاة المقبولة لا بد أن تشعر بالحضرة الإلهية، وأن تكشف عن خطاياك، وتكون واضحًا أمام نفسك، وتصر على التخلص من خطاياك".

وأوضح "تواضروس" أن الصلاة لا بد أن تكون فى هدوء وسكينة لتلافى تشتيت إبليس للإنسان المصلى، ولهذا نصلى على الشموع فى الأديرة، ويجب الاستمرار فى الصلاة، وطريقة الصلاة هى أن تطلب ملكوت الله وبره، وتغير قلبك بنعمة الله، وستتحقق وعود الله معك، وتمتلئ بروح الفرح والسعادة.

وأشار البابا فى ختام عظته اليوم الأربعاء إلى أنه افتتح معرضًا للتنمية الاقتصادية، يعرض فيه منتجات المشروعات الصغيرة، ودعا الجميع للمشاركة والاطلاع على المشغولات التى به، وقدم التهنئة للكنيسة الكاثوليكية لاختيار البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان الجديد، وأوضح أنه أرسل وفدًا ممثلًا للكنيسة لحضور التجليس بالأمس، وأرسل خطابات للتهنئة.
الجريدة الرسمية