رئيس التحرير
عصام كامل

إثيوبيا تدعو القارة للاستفادة من التقدم الكبير فى تكنولوجيا المعلومات

علم إثيوبيا
علم إثيوبيا

شدد وزير الصناعة الإثيوبى "ميكونين مانيازوال"، اليوم "الأربعاء"، على أهمية أن تبذل دول القارة جهودًا مشتركة لمساعدة شعوبها على الاستفادة من المزايا التعليمية والاقتصادية التى توفرها تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات..

وقال الوزير فى كلمة له أمام "القمة الــ11 للابتكار التكنولوجى الرقمى بأفريقيا" بأديس أبابا إنه يتعين على القارة بناء شراكات قوية وشبكات من أجل تكثيف تنمية وتطوير هذا القطاع.
وأضاف أن هذه القمة والتى تعقد تحت شعار "التعجيل بالاستفادة من تكنولوجيا الحزمة العريضة" تعد أفضل فرصة لتبادل الأفكار والاستفادة من التقدم المتسارع فى هذا القطاع، وبالتالى تحقيق أفضل استفادة للسكان وخاصة فى قطاعات مثل التعليم والاقتصاد.
وأشار إلى أن الحكومة الإثيوبية تقر بأهمية تحقيق أفضل استغلال لأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى جهود الحد من الفقر.
ويشارك نحو 500 موفد من 15 دولة وممثلون من 70 شركة فى هذا الاجتماع الذى تستضيفه إثيوبيا بالتعاون مع شركات عالمية، واختيرت إثيوبيا لاستضافة هذا الاجتماع بسبب الإنجازات الكبيرة التى حققتها فى مجال الأهداف الإنمائية للألفية المرتبطة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
الجريدة الرسمية