رئيس التحرير
عصام كامل

بري يدين تعرض مشبوهين لرجال دين سنة

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

أدان رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، بشدة الاعتداء الذى تعرض له مشايخ السنة الأربعة على يد بعض المشبوهين، داعيًا إلى إنزال أشد العقوبات بالجناة.

ونوه برى بدور المسؤولين المعنيين والجيش والقوى الأمنية والقضاء، مشيدًا بالمواقف الحكيمة والمسؤولة التى تحلى بها الجميع وهو ما قطع الطريق على الفتنة وما يخطط للبنان واللبنانيين.
وجدد برى أمام النواب فى لقاء اليوم التقليدى مع أعضاء البرلمان ، التأكيد على ضرورة تحصين الساحة اللبنانية وتعزيز التوافق الوطنى لمواجهة المرحلة الدقيقة والصعبة التى يمر بها لبنان فى ظل التطورات الخطيرة التى تعصف فى المنطقة.
وعرض برى للنواب نتائج اجتماعه مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتى والبطريرك المارونى بشارة الراعى فى الفاتيكان ، والأفكار التى جرى تداولها حول قانون الانتخاب ، مشيرا إلى أن ما جرى يحتاج إلى متابعة من الجميع للتوصل إلى قانون توافقى.
يذكر أن بيروت شهدت أمس وقوع حادث اعتداء على أربعة شيوخ من السنة من قبل بعض المشبوهين ، وأجرى رئيس الوزراء نجيب ميقاتى مع رئيس مجلس النواب نبيه برى الاتصالات اللازمة لضبط الوضع ومعالجة تداعيات الحادث بالسرعة القصوى.
وقد شهدت أمس مدينة طرابلس بشمال لبنان مسيرة من أمام مسجد الصديق تضم مشايخ وعلماء ورجال دين بدعوة من الجماعة الإسلامية ودائرة الأوقاف الإسلامية فى طرابلس استنكارا للاعتداء على المشايخ فى بيروت.
الجريدة الرسمية