رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء اللبنانى يطلب من وزير الخارجية متابعة القصف السورى

رئيس الوزراء اللبنانى
رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى

طلب رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى من وزير الخارجية عدنان منصور متابعة موضوع القصف السورى للأراضى اللبنانية مع السلطات السورية لأخذ الإجراءات اللازمة حفاظا على حقوق لبنان خصوصا أن الجيش اللبنانى يعمل على ضبط الحدود.


وأدان ميقاتى فى مداخلته التى افتتح بها أعمال جلسة عادية لمجلس الوزراء اليوم الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للأجواء اللبنانية.

وتطرق ميقاتى إلى حادثة الاعتداء على الشيخين السنيين فى بيروت، معتبرا أنها محاولة واضحة لافتعال مشكلة كبيرة فى البلاد وافتعال فتنة مذهبية يسعى إليها البعض.

وأشار إلى ما أعقب الحادثة من ردود فعل مختلفة أبرزها قطع الطرق فى عدد من المناطق إلا أن سرعة تحرك الاجهزة الامنية فى القبض على المعتدين سحب فتيل التفجير.

وأشاد بالمواقف اللبنانية التى سعت الى التهدئة ووأد الفتنة، منوها بجهود رئيس مجلس النواب نبيه برى فى معالجة تداعيات الحادثة بالسرعة القصوى.

وقال إنه برغم أن الغالبية من القيادات سارعت الى ادانة الحادثة لكن ما حدث يؤكد ضرورة وقف الشحن والخطابات الانفعالية والعودة إلى طاولة الحوار دون شروط لسحب فتيل التفجير.

وعن موضوع أزمة مرور الشاحنات المبردة من لبنان إلى الخليج العربى عبر سوريا طلب ميقاتى من وزير الزراعة حسين الحاج حسن تقديم اقتراحات بديلة للتصدير.
الجريدة الرسمية