رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "ابدأ" تطالب المجتمع الدولى بمساعدة الاقتصاد المصرى

اجتماع مجلس الاعمال
اجتماع مجلس الاعمال المصري الاوروبي

طالب المهندس أسامة فريد، عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية الأعمال "ابدأ"، المجتمع الدولى بضرورة إدراك أهمية تمكين الاقتصاد المصرى ومساعدته على إعادة تدوير عجلة الإنتاج، مشيرا إلى أهمية الدور الذى تلعبه مصر فى استقرار المنطقة.


وتوقع "فريد" أن تواجه مصر أزمة طاقة خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أهمية إحداث توافق سياسى ومجتمعى، حتى يخرج الاقتصاد من أزمته الحالية ويستطيع المناخ الاقتصادى أن يجذب الاستثمارات الخارجية، والتى بدورها توفر فرص العمل للشباب.

وقال: الدولة ظلت ما يقرب من 60 عاما لا تتحدث عن الدعم، وهذا ما يقتضى ضرورة أن تتعامل مصر مع مثل هذه التحديات تدريجيا، حيث لا يمكن مواجهتها فى وقت قصير.

واستنكر "فريد" موقف الاتحاد الأوربى بتعليق دعمه لمصر تحت مظلة غياب الاستقرار، لافتا إلى ضرورة أن تستمر مصر فى برنامج الإصلاح الاقتصادى سواء حصلت على القرض أم لا.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى الأوربى اليوم الأربعاء، برئاسة "محمد أبوالعينين"، رئيس المجلس، لمناقشة آفاق وفرص توسيع المشاركة الاقتصادية المصرية الألمانية، بمشاركة ميشائيل بوك، سفير ألمانيا بمصر، وعدد من سفراء الاتحاد الأوربى ورجال الأعمال، والمستثمرين المصريين والأجانب.
الجريدة الرسمية