رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 22.5 مليون جنيه لإنشاء سور الحراسات لبحيرة المنزلة

فيتو

أعلن اللواء أحمد عبدالله، محافظ بورسعيد، اعتماد مبلغ 22.5 مليون جنيه لإنشاء سور الحراسات لبحيرة المنزلة، وهو أحد المنافذ غير الشرعية التى يتم من خلالها عمليات التهريب، وأنه سيكون الإشراف على منطقة الحراسات بالتنسيق بين حرس الحدود وشرطة أمن الموانئ لإحكام السيطرة عليه.


أكد عبدالله أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه كل من يمارس التهريب خارج المنافذ الشرعية، بشطب بطاقته الاستيرادية ومصادرة السيارة والبضائع ومنعه من ممارسة أى نشاط تجارى داخل المحافظة لمدة 10 سنوات، جاء ذلك فى إطار إعادة بورسعيد كمنطقة حرة إلى سابق عهدها.

وأشار إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هى القائمة على تنفيذ السور الخرسانى، والذى صمم بتقنيات عالية لمنع اختراقه وأن منطقة الحراسات المقابلة لبحيرة المنزلة من أخطر البؤر الإجرامية التى يتم من خلالها الكثير من عمليات الخطف، حيث يتم نقل الضحايا باللنشات وسط الأحواش والملاحات التى يصعب الوصول إليها لكونه مأو للهاربين من السجون والمسجلين خطر.

وأضاف عبدالله أنه تم اعتماد مبلغ 12.1 مليون جنيه لتركيب كاميرات مراقبة على طريق الحراسات لإحكام السيطرة الأمنية عليه وجميع الشوارع الرئيسية بالمحافظة لتعمل على مدار الـ24 ساعة، وأنه جار البدء فى الإجراءات التنفيذية للتركيب بناءً على التنسيق مع وزراة التخطيط والتعاون الدولى.

وأشار عبدالله إلى أنه تم أيضا اعتماد مبلغ 5.5 ملايين جنيه لإنشاء كوبرى خرسانى بين جسرى مصرف بحر البقر القديم والذى يبلغ طوله 12.1 كم بناء على التنسيق الذى تم بين المحافظة ووزارة التخطيط والتعاون الدولى من خلال الاعتمادات المطروحة لإقامة كبارى بمناطق الجنوب.
الجريدة الرسمية