رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الحر يرفضه الاعتداء السورى على "عرسال" بلبنان

قوات الجيش السوري
قوات الجيش السوري الحر

اعتبرت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر(المعارض) أن العدوان الأخير على منطقة عرسال اللبنانية يمثل بالنسبة لها "عدوانا صارخا"..مشيرة إلى انها ترفض بشكل قاطع العدوان "على أرض دولة شقيقة ذات سيادة".

وأكدت القيادة فى بيان وزعته الادارة المركزية للاعلام ومقرها باريس اليوم /الأربعاء/ - وقوع هذا العدوان "من خلال الوثائق والحيثيات المتوفرة لدينا والتي أكدتها المصادر الرسمية في الدولة اللبنانية"..موضحة أن اللبنانيين جميعا قد عانوا طويلا من ظلم النظام السوري وهم يدفعون اليوم ذات الثمن لأن النظام لا ينظر إلى لبنان ككل وإنما يتعامل مع بعض لبنان.
وأضافت القيادة المركزية للجيش السورى الحر "إننا ما زلنا نرى أن مصير سوريا ولبنان هو مصير واحد وإننا ندعو مختلف القوى السياسية للنظر إلى المستقبل الذي سيخلو بلا ريب من ذلك الجار الذي يتدخل بشؤونهم لأننا سنعمل على محو كل الذاكرة السيئة للبنانيين من إجرام النظام السوري بحقهم".
وحذرت الحكومة اللبنانية من أن اعتداء النظام السوري على لبنان لن يكون الاعتداء الوحيد "وأن هناك حملة تصعيدية قادمة يهدف النظام لاستثمارها سياسيا ورسم خارطة مستقبل لحلفائه من بعض اللبنانيين لذلك نهيب بالدولة اللبنانية أخذ موضوع هذه الاعتداءات على محمل الجد والقيام بالإجراءات الكفيلة لوقفها عبر جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة".
وأعربت قيادة الجيش الحر عن آسفها من أن "بعض اللبنانيين لا يقبلون بقتل السوريين على الأراضي السورية فقط بل يستمرؤون ويدعمون قتل إخوانهم في الوطن والاعتداء على سيادة أراضيهم".
الجريدة الرسمية