رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات يعرض على الشركات الهندية التعاون فى مجالات الإنترنت ومراكز المعلومات

الدكتورعاطف حلمى
الدكتورعاطف حلمى وزير الاتصالات

عرض الدكتور عاطف حلمى، اليوم على الشركات الهندية التعاون وإقامة المشروعات المشتركة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة ما يتعلق بخدمات الإنترنت فائق السرعة وإقامة المناطق التكنولوجية المتخصصة على غرار القرية الذكية وإقامة مراكز المعلومات.


أشار عاطف حلمى خلال حديثه اليوم أمام المنتدى الاقتصادى المصرى الهندى بحضور عدد من رجال الأعمال المصريين والهنود إلى أن مصر تعتبر الهند قدوة لها فى النجاح فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال وزير الاتصالات إن مصر عازمة على اتخاذ خطوات جادة لتعزيز الشراكة مع الهند على مستوى الحكومة وأيضا القطاع الخاص.

ولفت إلى أن قطاع الاتصالات حقق نجاحا كبيرا فى مصر قبل ثورة يناير 2011 ، وهو الآن يعانى بعض الضغوط نتيجة الأوضاع السياسية والاقتصادية فى البلاد ولكنه يسعى لتجاوز هذه الضغوط.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تسعى بجدية لزيادة نسبة إسهام قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الناتج الإجمالى القومى للبلاد خلال السنوات المقبلة.

واستعرض وزير الاتصالات ما تملكه مصر من مزايا تتمثل فى الموقع الجغرافى وعدد الخريجين الجامعيين المدربين والذين يتقنون اللغات الأجنبية ووجود أكثر من 30 مليون مستخدم للإنترنت فى مصر فضلا عن التكلفة المنخفضة لإقامة مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا الاتصالات فى مصر بالمقارنة بالأسواق العالمية.
الجريدة الرسمية