رئيس التحرير
عصام كامل

وانفكت عقدة يارا- متعب!


أخيرًا فتحها الله على عماد متعب، وسجل هدفى الفوز على فريق توسكر بطل كينيا فى بداية مشواره الأفريقى للعام الجديد.

جاء الفوز فى نيروبى وجاء الهدفان من عماد متعب بعد طول غياب، وكان الحظ يقف له بالمرصاد.. منتهى العناء منذ تزوج ملكة جمال مصر يارا نعوم.. بعدها أصيب ثلاث مرات وعولج ولعب ولم يسجل مع إن البنت مالهاش ذنب.. وشها سمح وتشجعه على الإجادة والتألق.. ويبدو أنها كانت لعنة خطيبته الأولى التى كانت تحبه ولم يحدث نصيب.


عمومًا.. هدفا متعب فى نيروبى فاتحة خير عليه وأراهن أنه سيسجل فى مباراة العودة أيضًا وستتيح أمامه كل شباك فرق الدورى المحلى والأفريقى فريق إنبى ضمن الصعود وبنسبة 99٫99٪ إلى دور الـ 16لكأس الكونفيدرالية الأفريقية بعد فوزه على فريق جورماهيا بطل كينيا 3 / صفر فى اللقاء الأول بالقاهرة..

مباراة العودة ستذهب نزهة إلى نيروبى وفرصة لزيارة الناشيونال بارك أى الغابة المفتوحة وهى على مساحة تزيد على مائتى فدان وفيها كل الحيوانات والغابات والأشجار والبحيرات.. كل الحيوانات طليقة تتجول على حريتها.. أما زوار الغابة المفتوحة فيدخلون داخل سيارات ميكروباص وزجاجها مسلح.. ويسمح للزائرين بالنزول فى مناطق معينة يشاهدون فيها الزرافة والحمار الوحشى والخنازير البرية والغزال ووحيد القرن والأفيال والتماسيح تسبح فى البحيرات أو نائمة على الحشائش «تتشمس».

أجمل منظر بمجرد دخول الميكروباص أو الأتوبيس من الباب الخارجى تقفز عشرات القرود فوق السقف وتميل برأسها لأسفل وتنظر إليك من الشباك الذى به حديد لتعطيها الفول السودانى وتأخذ الكيس كله بالذوق والعافية وتجلس تطعم زوجها وأولادها القرود والنسانيس الصغيرة مع رءوس الركاب على سطح الميكروباص.

أحيانا تصدر تعليمات «خللى بالك من الطريشة».. والطريشة هو ثعبان «سفنجى.. يقفز فى الهواء ويفرد جسمه ويلدغ لدغة بسيطة فى الوجه ثم يقفز بعيدًا مرة أخرى.

الحيوان الوحيد الذى لا يسمح له بالتحرك على حريته فى الغابة المفتوحة هو إنسان الغابة.. يوضع داخل قفص كبير من الحديد فى دائرة قطرها عشرة أمتار ويلتف حوله الزوار ويقذفونه بالبرتقال والتفاح والموز وأحيانًا بالطوب والزلط.. ويا ويله من يقذفه بطوبة أو زلطة يردها إليه حالًا فى وجهه!

أتعس نتائج الفرق الأفريقية المصرية فوز الزمالك الهزيل 1 / صفر على فيتا كلوب بطل الكونغو وخروج الزمالك من البطولة وارد جدًا.

الجريدة الرسمية