رئيس التحرير
عصام كامل

الزوج المثالى


الزوج المثالى هو من يحافظ على مكانة زوجته وينزلها المنزلة التى تليق بها، من الاحترام والتقدير والتشريف.
والزوج المثالى هو من يحتوى زوجته ويملأ عينها وقلبها وعقلها لأنه يمثل الرجولة والقوامة الحقيقية بكل معانيها.


والزوج المثالى هو من يمتلك من الحب لزوجته ما يجعلها ملكة تتربَّع على عرش قلبه، وهذا الحب العظيم والكبير يترجمه فى قوله وفعله، ويدعوه ليسامح ويغفر لزوجته أخطاءها ولا يضعها تحت المجهر وتحت المراقبة المستمرة.

ويتقبل محاسنها ومساوئها، وزلاّت لسانها، ويرحم ضعفها ويجبر كسرها، فهو تاج يزين رأسها، وسلطان تتباهى به على لِدَّاتِها من النساء وتفتخر.

والزوج المثالى هو من إذا أحب زوجته أكرمها وإذا ما كرهها لم يظلمها ولم يهنها ولم يذلها ولم يفضح سرها، ولم يشع أخبارها بل هو أمين عليها حافظ ساتر لها.

والزوج المثالى هو من يحرص فى معاملته لزوجته على رقابة الله ومخافته، فهو يصبر عليها ويتحملها لأنه يبتغى بوجوده معها أن يعينها وتعينه على طاعة الله ودخول الجنة.

والزوج المثالى هو من لا ينظر لعلاقته بزوجته على أنها علاقة تنافس وتشاحن وصراع وخلاف، وعلى أنه يمتلك زوجته امتلاكه لسلطة القوامة كرجل يستمتع بممارستها على زوجته ككائن ضعيف أو كأمة عليها أن تطيعه فى كل الحالات، ولا تعصى له أمرا وإن كان ظالما مستبدا، ولا تناقشه ولا تجادله ولا تعترض عليه لأنه يمتلك كل الحقوق حتى حق عدم المعارضة.

بل العلاقة الزوجية هى علاقة سامية هى عهد وفاء، وميثاق غليظ، وهى علاقة تكامل وتشارك للأفراح والأحزان، للمنح والمحن، وللنجاح والفشل، وللانتصارات والهزائم، وللابتلاءات والشدائد.

وهى علاقة سكن يجمعهما فيزرعان بينهما الحب والمودة والرحمة، ويتقاسمان الأدوار والوظائف، بحسب ما يتناسب مع قدرات وكفاءات كل منهما، ليحيوا فى ظلال أسرة سعيدة ويحيوا حياة طيبة كريمة.

الجريدة الرسمية