رئيس التحرير
عصام كامل

"أوراسكوم للإنشاء": ما يتم تداوله بشأن المفاوضات مع الضرائب "اجتهادات إعلامية"

شركة اورسكوم للإنشاء
شركة اورسكوم للإنشاء

كشف مصدر رفيع المستوى بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، أن ما يتم تداوله فى وسائل الإعلام حول توصل الشركة لاتفاق مبدئى مع مصلحة الضرائب المصرية لإنهاء الأزمة الدائرة بين الشركة والمصلحة.


وأكد المصدر – والذى طلب عدم الكشف عن هويته – أن كل الأنباء التى تداولها لا تعدو كونها، "اجتهادات إعلامية"، على حد وصفه، مشيرًا إلى أن المفاوضات لا زالت دائرة بين الجانبين.

وشدد المصدر أنه فى حالة التوصل لاتفاق مع مصلحة الضرائب، فإن الشركة سوف تفصح عن تفاصيل ذلك الاتفاق، رفضا فى الوقت ذاته التعليق عن الأنباء التى تم نشها فى هذا الصدد.

وكانت أنباء ترددت حول توصل "أوراسكوم للإنشاء" للاتفاق نهائى يقضى بدفع الشركة لنحو 6 مليارات جنيه، الأمر الذى صعد بمؤشرات البورصة خلال النصف الأول من جلسة أمس الثلاثاء، وبمجرد نفى الخبر من قبل مسئولى مصلحة الضرائب قلصت البورصة مكاسبها الصباحية، وتباينت مؤشراتها بنهاية التعاملات.

وجدير بالذكر، أن الأزمة بين شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ومصلحة الضرائب احتدمت عقب قرار النائب العام فى الثالث من مارس الجارى، بوضع كل من رجلى الأعمال أنسى نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة لشركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة، وناصف أنسى نجيب ساويرس المدير التنفيذى للشركة على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، بسبب مطالبة قطاع التهرب الضريبى بمصلحة الضرائب بدفع الشركة نحو 14 مليار جنيه تمثل ضرائب مستحقة على الشركة نتيجة بيع إحدى شركاتها لمجموعة "لافاراج" الفرنسية عام 2007.
الجريدة الرسمية