رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن بوست تؤكد إساءة الملك عبدالله للرئيس مرسى

الملك عبدالله الثانى
الملك عبدالله الثانى عاهل الأردن

أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عدم صدق ما ذكرته الأردن من أن تصريحات الملك عبدالله الثانى عاهل الأردن أُسىء فهمها من خلال الحوار الذى أجراه معه جيفرى جولد برج، الصحفى بجريدة ذا أتلانتك الأمريكية.


ورصدت الجريدة، فى تقرير لها على موقعها على الإنترنت اليوم "الثلاثاء"، 11 بلداً ومؤسسة وشخصية أساء لها الملك عبد الله خلال حواره مع المجلة،ومنهم الرئيس المصرى محمد مرسى والذى وصفه بانه "عديم الخبرة ويفتقر للمعرفة وليس لديه عمق رؤية، وظهر هذا من خلال لقاء جمع بينى وبينه فى الرياض أثناء مؤتمر القمة الإسلامي، ودار النقاش حول موضوع غزة وضح سطحية معرفة مرسى وعدم رؤيته العميقة للموقف، وقد حاولت توضيح كيفية التعامل مع حماس وتحريك عملية السلام للأمام ، وكان رده الوحيد أن الإسرائيليين لن يتحركوا، وعندما حاولت أن أشرح له أهمية المصالحة وتوحيد فتح وحماس أولا وعدم الخوف من الإسرائيليين، فوجئت بمرسى يردد كلمة الإسرائيليين.. الإسرائيليين فقط، هذا الرجل ليس لديه أى عمق بالأمور".

وكذلك أفراد عائلة العاهل الاردنى والتى قال عنها " إنها مثلها مثل جميع العائلات المالكة، وكلما كنت بعيداً عن كرسى الحكم، كلما كنت تأمل فيه".
الجريدة الرسمية