رئيس التحرير
عصام كامل

سوريا: تقاعس المجتمع الدولى شجع المجموعات المسلحة على إطلاق صاروخ كيماوى بحلب

جانب من مؤتمر لبعض
جانب من مؤتمر لبعض دول الاتحاد الأوربى

أكدت سوريا تقاعس المجتمع الدولى عن التحرك لمعالجة تطورات الوضع الذى سبق لها التحذير منه ومحاسبة داعمى المجموعات الإرهابية المسلحة فى البلاد عملا بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة إضافة إلى أن الدعوات التى أطلقتها بعض دول الاتحاد الأوربى والجامعة العربية لتسليح هذه المجموعات ما شجعها على المضى قدما فى ارتكاب جريمتها النكراء صباح اليوم الثلاثاء.


وكانت المجموعات المسلحة فى شمال سورية قد أطلقت صاروخا من منطقة كفر داعل باتجاه منطقة خان العسل بمحافظة حلب ، وسقط فى منطقة يقطنها مدنيون وعلى مسافة نحو 300متر من مكان وجود عناصر الجيش السورى .

وقالت وزارة الخارجية السورية فى رسالتين متطابقتين لرئيس مجلس الأمن الدولى فيتالى تشوركين ، والأمين العام للامم المتحدة بان كى مون إنه نجم عن انفجار الصاروخ دخان كثيف أدى إلى وقوع حالات إغماء مباشرة لمن استنشقوا تلك الغازات وأسفر الحادث عن سقوط 25 قتيلا حتى الآن وما يزيد على 110 مصابين من المدنيين والعسكريين الذين نقلوا جميعا إلى مستشفيات مدينة حلب.

وأضافت الخارجية أنه سبق وأعربت دمشق فى رسالتين متطابقتين وجهتهما إلى تشوركين وبان كى مون عن تخوفها الجاد من قيام بعض الدول التى تدعم الارهاب والارهابيين بتقديم أسلحة كيميائية للمجموعات الإرهابية المسلحة والإدعاء بأن الحكومة السورية هى التى قامت باستخدامها.




الجريدة الرسمية