رئيس التحرير
عصام كامل

إيطاليا ترسل طائرة مساعدات للاجئي سوريا بالأردن

طائرة مساعدات
طائرة مساعدات

وصلت إلى مطار الملكة علياء الدولي (35 كم جنوب عمان) مساء اليوم السبت طائرة مساعدات إنسانية إيطالية لإغاثة اللاجئين السوريين في الأردن.

وقال السفير الإيطالي في عمان "فرانشيسكو فرانزوني" - في تصريح للصحفيين اليوم: إن هذه هي الطائرة الثالثة في خلال ثلاثة أشهر محملة بمساعدات إنسانية، تحوي ألفي بطانية ومائة خيمة معزولة حراريا وثمانية مولدات كهربائية تبلغ قيمتها 110 آلاف يورو، تقدمها إيطاليا دعما للحكومة الأردنية في مواجهة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها السوريون في ظل الظروف الجوية الباردة.

وأضاف "فرانزوني" أن منظمة الهجرة الدولية ستقوم وعلى الفور بتوزيع هذه المساعدات على اللاجئين السوريين في مخيم "الزعتري" (75 كم شمال شرق عمان)، بالتنسيق مع الجهات المعنية وبإشراف مكتب التعاون التنموي الإيطالي التابع للسفارة الإيطالية بالعاصمة الأردنية.

من جانبه قال رئيس دائرة الطوارئ في وزارة الخارجية الإيطالية "برونو باسكوينو": إن قيمة المساعدات الإيطالية للاجئين السوريين بلغت 10 ملايين دولار منذ بداية الأزمة في سوريا منتصف شهر مارس 2011، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 20 مليون دولار في موازنة العام المقبل لمساعدة اللاجئين السوريين في أي مكان بالعالم.

وأكد أن الدعم الإيطالي مستمر ضمن اتفاق التعاون بين إيطاليا والأردن في إطار مجموعة العمل الإنسانية الإقليمية للشعب السوري في مواجهة التدهور المستمر في أوضاع الأزمة السورية.

يشار إلى أن الأردن تستضيف ما يزيد عن 250 ألف لاجئ ولاجئة سورية منذ اندلاع الأزمة في سوريا منتصف شهر مارس 2011، من بينهم أكثر من 45 ألفا في مخيم "الزعتري".

الجريدة الرسمية