رئيس التحرير
عصام كامل

"الإنقاذ الوطني" تشترط على الرئيس حل ميليشيات الإخوان لقبول الحوار

جانب من اجتماع جبهة
جانب من اجتماع جبهة الإنقاذ الوطني

أصدرت جبهة الإنقاذ الوطنى ثمانى توصيات فى ختام اجتماعها مساء اليوم بمقر الحزب المصري الديمقراطى، وذلك عبر بيان ألقاه الدكتور محمد أبوالغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى وعضو جبهة الإنقاذ، فى حضور المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية، جاء فيه:

أولا: عدم التفريط فى حرمة الدم المصرى الغالى والتخاذل عن حماية الجماهير السلمية وتحصين العصابات الإجرامية التى تجاهر بما فعلته  مع الجماهير والتى تسقط شرعية أى نظام وسند حكمه.

ثانيا: إلزام رئيس الجمهورية باتخاذ جميع التدابير الفورية لحل جميع المليشيات شبه العسكرية المنظمة داخل جماعة الإخوان المسلمين أو فى أى مؤسسة مدنية أخرى فى الدولة والمجتمع.

ثالثا: مطالبة رئيس الدولة بالقيام بمسئولياته فى حماية المسيرات والاعتصامات السلمية وضرورة ندب قاض للتحقيق فى الجرائم التى وقعت أمام قصر الاتحادية.

رابعا: إسقاط الإعلان الدستورى غير الشرعى الذى صدر يوم 22 نوفمبر باعتباره باطلا من أساسه وفاقدا للشرعية والمشروعية.

خامسا :رفض الاستفتاء على دستور يصادر حرية شعبنا ويفتقد لحقوق الفلاحين والعمال والموظفين والنساء والأطفال وكل فئات المجتمع المهمشة.

سادسا: إعادة التأكيد على أن الحوار الجاد والموضوعى الذى دعونا إليه له استحقاقات ولا يمكن لعقل أن يقبل الحوار على أسنة الرمال وأن مبادرتنا لهذا الحوار مازالت قائمة ومفتوحة لا غالب فيها أولامغلوب.

سابعا: إن جبهة الإنقاذ تدعو شباب مصر للاحتشاد السلمى والاعتصام فى ميادين مصر حتى تتحقق المطالب الشرعية.

ثامنا: تؤكد كل الشواهد والحشود الجماهيرية خلال الأيام الماضية أن إرادة الشعب تتجه إلى إضراب عام خاصة أن جماهير الشعب تعانى بالإضافة إلى افتقادها حقوقها الأساسية من مشكلة اقتصادية واجتماعية خطيرة زاد منها انحياز النظام إلى الأغنياء على حساب الفقراء.

الجريدة الرسمية