رئيس التحرير
عصام كامل

اشتباكات بين الجيش السورى ومسلحين فى ريف دمشق

وحدات من الجيش السورى
وحدات من الجيش السورى

شهدت بلدة الحسينية بريف دمشق، اليوم الجمعة، اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السورى والجماعات المسلحة، سقط خلالها عديد من القتلى والمصابين.

وذكر شهود عيان أن اشتباكات عنيفة دارت عند حاجز لقوات حفظ النظام على طريق الحسينية، وفى بلدة الذيابية بريف دمشق، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن وحدات من الجيش السورى نفّذت اليوم عمليات نوعية، قتلت وأصابت خلالها عشرات المسلحين فى قرى سرجة وعين الحمرا وحاس وكفر رومة والرابى بريف محافظة إدلب.

ونقلت الوكالة عن مصدر فى المحافظة أن وحدة من الجيش دمّرت مقرًّا للمسلحين فى قرية سرجة بجبل الزاوية، بما فيه من أسلحة وذخيرة، وقضت على مَن وصفته بـ"متزعم مجموعة مسلحة" يلقّب بـ"الحداد" مع كامل أفراد مجموعته، كما تمت تصفية عدد من أفراد تنظيم القاعدة فى عين الحمرا بجسر الشغور.

وقالت "سانا" إن "وحدة من الجيش السورى هاجمت تجمّعات للمسلحين قرب جامع الفتح وشرق مشفى الأمل بحى جورة الشياح فى مدينة حمص، وأسفرت العملية عن سقوط عدد كبير من المسلحين بين قتيل ومصاب، وإن وحدة أخرى اشتبكت اليوم مع مجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على نقطة لقوات حفظ النظام قرب بلدة سوحة بمحافظة حماة، وقضت على عدد من المسلحين وأصابت آخرين، بينما لاذ مَن تبقّى منهم بالفرار".

الجريدة الرسمية