رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الآثار: المتحف المصري بـ«التحرير» يعمل بكامل طاقته


أكد الدكتور «محمد إبراهيم » وزير الآثار، على أن أبواب المتحف المصري بميدان التحرير، مفتوحة لزواره بشكل معتاد منذ التاسعة صباحًا، وحتى إغلاقها في الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة، موضحًا أن المتحف استقبل اليوم حوالي 550 زائرًا من جنسيات مختلفة، رغم المظاهرات في التحرير.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوزير بالمتحف، لمتابعة حركة الزيارة، في ظل حالة الحراك السياسي بالمنطقة المحيطة بالمتحف، رافقه في الجولة، عادل عبد الستار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات، واللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية مدير شرطة السياحة والآثار وكبار قيادات شرطة السياحة والآثار.

وشدد «ابراهيم» على أن كافة المتاحف والمواقع الآثرية تعمل بطاقاتها المعتادة لاستقبال الزائرين من المصريين والأجانب في مواعيد العمل الرسمية، مؤكدًا على أن الأحداث التي تشهدها بعض المحافظات، لن تؤثر على استقبال المواقع والمتاحف الأثرية للزوار.

من جهته، أكد عادل عبد الستار أن الحالة الأمنية بالمتحف مستقرة، وأن شرطة السياحة والآثار تقوم بواجبها على أكمل وجه بالتعاون، مع أمن وزارة الآثار في تأمين المتحف خارجيًا وداخليًا.

الجريدة الرسمية