رئيس التحرير
عصام كامل

الفيفا يرصد أبرز 12 لحظة في عام 2012

ليونيل ميسي لاعب
ليونيل ميسي لاعب برشيلونة الاسباني

سلط الموقع الرسمي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء علي أهم اللحظات خلال عام 2012، عن طريق تقرير ضم أبرز 12 لحظة مرت في جميع الملاعب الكروية وفي مختلف قارات العالم خلال هذا العام وجاءت كالتالي:


1- فوز تاريخي لزامبيا: حيث فاز المنتخب الزامبي ببطولة الأمم الأفريقية لعام 2012، وذلك في شهر فبراير وهي المرة الأول للمنتخب الزامبي الذي يحقق فيها البطولة في تاريخه وجاء الفوز علي حساب المنتخب الإيفواري في المباراة النهائية.

2- أعجوبة موامبا: في شهر فبراير عندما صارع فابريس موامبا لاعب وسط بولتون الإنجليزي من أجل البقاء على قيد الحياة في ملعب "وايت هارت لين" بعد ما تعرض لتوقف قلبي مفاجئ ورغم أن قلبه توقف عن النبض لساعتين إلا أنه تمكن من التغلب على الموت وعاد للحياة مرة أخري.

3- أجويرو منقذ السيتي: في شهر مايو من عام 2012 ، حقق سيرجو أجويرو معجزة بعد أن نجح في حسم لقب الدوري الإنجليزي لفريقه مانشستر سيتي في اللحظات الأخيرة من مباراة كوبنز بارك بعد إحرازه هدفًا في آخر دقيقة من المباراة لحصد السيتي اللقب بعد غياب 44 عاماً.

4- لمسة سحرية من دروجبا: في الشهر نفسه نجح الفيل الإيفواري "ديديه دروجبا" في حسم لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الاولي في تاريخ ناديه الإنجليزي "تشيلسي" بعد أن أحرز آخر ركلة جزاء أمام بايرن ميونخ في المباراة النهائية.

5- تاهيتي تجتاح القارة: في شهر يونيو فازت تهايتي ببطولة الأوقلانوسيا والتأهل إلي كأس العالم للقارات بالبرازيل العام المقبل.

6- نكسات رينجر: في 14 من شهر يونيه وبسبب المشاكل المالية هبط فريق "جلاسكو رينجرز" إلي دوري الدرجة الرابعة في أسكتلندا وهو من أكبر الأندية في الدوري الاسكتلندي.

7- ركلة جزاء بيرلو في مرمي إنجلترا: نجح نجم وسط المنتخب الإيطالي أندريا بيرلو في التغلب علي الضغط العصبي في مباراة إنجلترا ويحرز ركلة جزاء بهدوء من فوق حارس مرمي إنجلترا جو هارت في مباراة ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا.

8- إسبانيا تفوز باليورو: حققت إسبانيا بطولة اليورو علي حساب إيطاليا في المباراة النهائية في 1 يوليو من عام 2012.

9- مورجان تحسم الموقف: اللاعبة الأمريكية "الكيس مورجان" تحسم فوز بلادها بالميدلية الذهبية لكرة القدم للسيدات بأوليمبياد لندن.

10- هدف تاريخي لإبراهيموفيتش: أحرز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفًا تاريخيًا من ضربة مزدوجة في  مباراة السويد وإنجلترا الودية.

11- ميسي يتخطي مول: نجح نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي في كسر رقم الألماني مولر وأحرز أكثر من 85 هدفًا خلال عام 2012 .

12- كورنثيانز بطل العالم: نجح فريق كورنثيانز البرازيلي في أن يحقق كأس العالم للأندية باليابان خلال شهر ديسمبر من عام 2012.
الجريدة الرسمية