رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين: المشاركون فى المسابقات الرياضية الدولية حتى عام 2018 سيدخلون روسيا دون تأشيرة

الرئيس الروسى فلاديمير
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

اقترح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، السماح لجميع الرياضيين الأجانب المشاركين فى المسابقات العالمية، المقررة حتى عام 2018، دخول الأراضى الروسية دون تأشيرة.


ونقلت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية، عن بوتين قوله "فى ما يخص الألعاب الجامعية فى قازان والأوليمبياد الشتوية فى سوتشى، ثمة قرار بتنظيم دخول الرياضيين المشاركين دون تأشيرة، وبحلول عام 2018 ستُجرى فى روسيا نحو 20 مسابقة من كبرى المسابقات الرياضية العالمية، إضافة إلى بطولات عالمية فى أنواع عدة من الرياضات، وأرى أنه من الصواب لو نظّمنا دخول جميع الرياضيين المشاركين فى هذه المسابقات دون تأشيرة".

فى المقابل، أكد بوتين ضرورة اتخاذ كل التدابير الأمنية اللازمة خلال فترة تحضير واستضافة الألعاب الجامعية فى قازان.

وقال الرئيس الروسى "فى ما يخص نظام الدخول دون تأشيرة، فهو للرياضيين، لكن مع ذلك ينبغى أن تقوم الأجهزة المختصة والخارجية الروسية بدورها، كى لا يشعر أحد بعبء ما، بل على العكس ينبغى أن يروا أننا بلد مفتوح للرياضيين، لكن ينبغى القيام بالإجراءات المطلوبة، خصوصًا فى ما يتعلّق بالتفتيش، كى لا تدخل البلاد عناصر إجرامية وإرهابيون".

ومن جانبه، أعلن وزير الرياضة الروسى فيتالى موتكو، أن نظام دخول الرياضيين الأجانب المشاركين فى الألعاب الجامعية فى قازان سيبدأ اعتبارًا من 26 يونيو حتى 27 يوليو من العام الجارى.
الجريدة الرسمية