رئيس التحرير
عصام كامل

موسي:أنتظر رد الـ"مبرراتية" حول منع"صباحي" إعلامياً

أرشيفية
أرشيفية

تعقد جبهة الإنقاذ الوطنى اجتماعا مساء اليوم الجمعة للتباحث حول الموقف السياسى الراهن فى البلاد عقب رفض الجبهة لدعوة الحوار التى أطلقها رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بمقر القصر الرئاسى غدا السبت.


وقال عمرو موسى - فى تصريحات للصحفيين عقب صدور بيان الجبهة الرافض للحوار - إن البيان بني على المواقف الثابتة المعروفة للجبهة بشأن الوضع الدقيق الحالي وطرق الخروج منه، كما ان الدعوة إلى الحوار بالشكل الذي وجهت به لا تؤدي الغرض المطلوب، إذ ليس من شأن هذا الحوار أن يطرح إمكانيات لتباحث جدي بشأن المطالب الشعبية، حسبما أفاد.


وأوضح أن مبدأ الحوار فى حد ذاته غير مرفوض ولكن ما جاء فى دعوة الحوار يشير إلى أن أساسيات هذا الحوار التي يمكن أن يُبنى عليها أي توافق غير مكتملة، ليس فقط بسبب الشكل وإنما للمضمون الذي يقصر عن العناصر الرئيسية اللازمة لتحريك الموقف.


وأكد موسى ان جبهة الإنقاذ الوطنى سوف تستمر في مناقشتها للموقف وتطوراته وتحديد الخطوات القادمة التي سوف تقترحها لإخراج مصر من الأزمة الطاحنة التي تمر بها، مؤكدا على المطالب الشعبية من سحب للإعلان الدستوري وتأجيل للاستفتاء وحدوث توافق حول المواد الخلافية للدستور. 


وأشار إلى أن الحوار الذى يستهدف هذه النقاط الثلاث هو - حسب قوله- الموقف الوطني الذي يطمئن الجميع ويفتح الباب لبناء الثقة وهدم الخلاف.


وحول دعوة بعض القوى الاسلامية للتظاهر أمام مدينة الإنتاج الإعلامى ، قال ان بعض التيارات أعلنت اعتزامها محاصرة مدينة الإنتاج الإعلامى ومنعها من العمل، ورغم أننا نؤمن بأن حق التظاهر السلمى مكفول لجميع، فإن ما عدا ذلك سيكون اختبارا لهيبة الدولة ومسار الديمقراطية فى البلاد.


وأضاف انه لا يزال ينتظر من وصفهم ب"المبرراتية" ليشرحوا لنا الحكمة في منع حمدين صباحي "زعيم التيار الشعبى" من الظهور الإعلامي، مؤكدا أن الأخطاء تتراكم والنتائج سيئة، حسب قوله.

الجريدة الرسمية