رئيس التحرير
عصام كامل

«مدرسة شبرا الخيمة الفنية».. سوق لتجارة المخدرات


كشفت مذكرة تقدم بها «محمود عبد الرحيم أحمد الأشقر» مدرس مواد تجارية إلى «سنية محمد» مدير إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية السلبيات والفساد داخل مدرسة شبرا الخيمة الفنية التجارية المتقدمة.

وأكدت المذكرة وجود عدد من طلاب بالمدرسة يروجون للحشيش والمخدرات بالمدرسة، وأن المدرسة بها أكثر من 10 حالات زواج بين الطالبات، وهو ما يخالف القانون 139 للتعليم الذي ينص على منع الطالبات من الزواج أثناء فترة التعليم الإلزامي.

وأضافت المذكرة أنه تم تحويل عدد من مدرسي المجموعات المدرسية إلى دروس خصوصية مستغلين فصول المدرسة بالمخالفة للقرارات الوزارية المنظمة للمجموعات المدرسية.

وأضحت أن مدير المدرسة لا يطبق القرار الوزاري بشأن توزيع أرباح مجموعات التقوية، وأن أرباح «كانتين» المدرسة لا تُوَرَّد للإدارة، وفي بعض الحالات يتم توريد نسبة ضئيلة منها والتكتم على باقي الأرباح.

كما أن إعادة القيد بالمدرسة يصاحبه تبرعات غير مسجلة بالدفاتر والسجلات، كما يوجد ضمن مستندات الصرف (فواتير) مدسوسة ليست لها محال ولا عناوين على أرض الواقع، وهناك طلاب لا يحضرون من بداية العام الدراسي ولم يتم فصلهم، والدراسة غير منتظمة في الصف الخامس التجاري ولا يدخل المدرسون الحصص.

وأشارت إلى أن هناك حالة من التستر على سرقة أجهزة الكمبيوتر داخل المدرسة، وإلزام المدرسين بدفع قيمة المسروقات بدون سبب مقنع، مع سماح إدارة المدرسة لبعض المدرسين والمدرسات بمغادرة المدرسة في منتصف اليوم الدراسي، والإدارة تتستر على بعض العاملين بالمدرسة في حال تغيبهم عن العمل، بالإضافة إلى أن اليوم الدراسي بالمدرسة ينتهي بعد الحصة السادسة علما بأن الجدول المدرسي به ثمان حصص.

الجريدة الرسمية