رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة: لن نسمح باستمرار مخالفات البناء

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة, على رؤساء أحياء المنطقة الشرقية بأنه غبر مسموح إطلاقا بأي مخالفات بنائية جديدة, مشددا على ضرورة إزالة المخالفة في المهد وعدم السماح للمخالف بالاستفادة من مخالفته, مشيرا إلى أن المخالفات البنائية السابقة تم حصرها وصدر قرارات إزالة لها وجاري إعداد الدراسات الأمنية لها لإزالتها بالتتابع وطبقاً للأولويات من حيث الخطورة وتأثيرها على الحركة المرورية.

كما أكد "كمال" على ضرورة التأكد من صيانة وكفاءة النافورات بالشوارع والتأكد من عدم تسريبها للمياه بمجرى الشارع، وإلزام شركات الدعاية بتجميل وصيانة النافورات, مشيرا الى أن معظم شوارع العاصمة الرئيسية تضم مساحات خضراء وأشجار يجب الاعتناء بها خلال جدول وخطة زمنية لتقليم الأشجار وقص الحشائش، كذلك مراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من عملها بكفاءة، وإحكام غلق فتحاتها وعدم السماح بخروج أي كابلات منها تعرض حياة المواطنين للخطر.

وشدد على رؤساء الأحياء التأكد من صلاحية عمل البالوعات لاستقبال موسم الأمطار وتحديد الأماكن لتجمعات المياه، وإخطار الصرف الصحي بها لوضعها على خريطتها لتوزيع الشفاطات .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بالإدارة المحلية للمنطقة الشرقية بحضور الدكتور إبراهيم عبدالرشيد, نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، محمد بنداري السكرتير العام المساعد، ورؤساء أحياء المنطقة.

عقب  الاجتماع قام كمال بجولة في أحياء شرق وغرب مدينة نصر، والنزهة ومصر الجديدة  لتفقد الأوضاع وأشاد خلالها بجهود محمود قاسم رئيس حي النزهة في إعادة تطوير ورصف عدد من الطرق بحي النزهة بمنطقة مساكن مصر للتعمير، وطريق الهايكستب، وأسفل كوبري الحرفيين، وشارع أحمد عبدالنبي وهيئة البناء حيث قام الحي بأعمال توسعة للطرق من خلال تقليص مساحة الأرصفة وخلق حارات مرورية جديدة ما ساهم في تحقيق سيولة مرورية.

كما تفقد طريق طه حسين وأصدر تعليماته لمديرية الطرق وجهاز تخطيط هندسة المرور بعمل خطة مرورية عاجلة لتطوير الشارع وتوسعته للعمل على الاتجاهين لتخفيف الضغط على شارع جوزيف تيتو, حيث إنه موازي له ويخدم المنطقة كلها  مع إمكانية الحفاظ على بعض الأشجار ودخولها في الجزيرة الوسطى والأرصفة الجانبية.

الجريدة الرسمية