رئيس التحرير
عصام كامل

أزمات سنة أولى جواز.. "الكبريت والجاز"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حرصًا من "فيتو" على استقرار أسرتكِ، نناقش معكِ مشكلات السنة الأولى من الزواج، أسبابها والطريقة المثلى للتغلّب عليها ومعالجتها، حيث شهدت السنوات الأخيرة ارتفاع حالات الطلاق بعد مرور أشهر قليلة من الزواج، لا تتعدى السنة تقريبًا، وترجع أسبابه إلى اختلاف وجهات النظر بين الطرفَين، ومحاولة كل منهما فرض رأيه وسيطرته على الآخر، فضلًا عن عدم وجود الخبرات اللازمة للتعامل مع مثل هذه الأمور، وكذلك افتقارهما إلى وجود النماذج الناجحة من العلاقات الزوجية التى يحتذى بها.

وعلى الزوجة الذكية أن تنظر إلى تلك المرحلة من العلاقة الزوجية بنظرة أكثر عقلانية، وأن لا تعطى الخلافات أكثر من حجمها الطبيعى وأن تتفهم جيدًا الأعباء الجديدة، وتتعلّم كيف تتعامل معها، لأنها أصبحت واجباتها اللازم عليها القيام بها.

وعلى جانب آخر، يجب على الأم أن تعد ابنتها لهذه المرحلة جيدًا، حتى لا تصطدم بالواقع فى بداية الزواج عن طريق تدريبها على القيام ببعض الأعمال المنزلية.

ويجب على كل زوجة أن تتفهّم طبع زوجها جيدًا وتحاول بقدر الإمكان فعل الأشياء التى يفضّلها والابتعاد عن الصفات التى يكرهها، وأن تهيّئ له الحياة الهادئة التى يطمح إليها أى زوج.

ولا بد أن يحرص الزوج على القيام بواجباته تجاه زوجته ويحتويها ويتفهّم جيدًا الضغوط النفسية الواقعة عليها فى بداية الزواج.

الجريدة الرسمية