رئيس التحرير
عصام كامل

وسائل الإعلام الألمانية: مرسي يتحمل المسئولية كاملة عن العنف

وسائل الإعلام الألمانية:
وسائل الإعلام الألمانية: مرسي يتحمل المسئولية كاملة عن العن

لم تخل جريدة أو محطة تليفزيونية أو إذاعة ألمانية من أخبار أحداث العنف الدائرة في الشارع المصري بمحيط قصر الرئاسة (الاتحادية).

وبثت قناتا (إيه آر ديه)، و (زد دي إف)،الألمانيتين، تقريراً عن الأحداث، وقالت: "إنه حتى فجر اليوم مازال العنف يسود الشوارع المصرية".

وأضافت: "إن ألتراس الأهلي هم من هتفوا ضد مبارك والآن هم من يهتفون ضد مرسي، ويواجهون العنف الإسلامي الذي توجه إلى قصر الاتحادية لفض الاعتصام السلمي بالقوة وبالحجارة والعصي وبالسلاح الحي أحياناً، وتزامن مع هذه الأحداث حرق لمقرات الإخوان".

كما أشار التقرير إلى استقالات مستشاري الرئيس التي جاءت احتجاجاً على ما يحدث في مصر، وذكرت صحيفة (دير شبيجل) تحت عنوان "الدم يسيل في المساء بسبب الثورة" أنه مازال العنف مستمراً وسط دعوات بإيجاد حل سلمي للأزمة السياسية في الشارع المصري.

ومن جانبها نقلت (الدويتش فيلا) الإلكترونية عن محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور وأحد أقطاب "جبهة الإنقاذ الوطني" المعارضة، أنه يحمل الرئيس مرسي مسئولية ما يحدث على الساحة الداخلية المصرية.

وأشارت إلى أن البرادعي ظهر في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، محاطاً بكل من: حمدين صباحي المرشح السابق للرئاسة، وعمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية، فيما أكد البرادعي أن المعارضة مستعدة للحوار في حال ألغى مرسي الإعلان الدستوري وأجل الاستفتاء على مشروع الدستور.

الجريدة الرسمية