رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "بوفا" فى الفلبين إلى 325 قتيلا و379 مفقودا

من فيضانات الفلبين
من فيضانات الفلبين

أعلن مكتب الدفاع المدنى فى الفلبين اليوم الخميس عن ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "بوفا" الذى اجتاح المناطق الجنوبية بالبلاد مؤخرا إلى 325 قتيلا و379 مفقودا.

وقال رئيس مكتب الدفاع المدنى "بنيتو راموس" إنه من المتوقع أن يرتفع عدد ضحايا الإعصار، حيث إنه مازال هناك المئات فى عداد المفقودين، مشيرا إلى أن الاتصالات مازالت متعثرة، كما أنه لا توجد كهرباء فى العديد من المناطق.

وأضاف أن الإعصار أسفر عن تدمير العديد من الطرق والجسور، مؤكدا أن عمليات البحث مازالت جارية فى محاولة للعثور على المزيد من الناجين والمفقودين.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن الضحايا لقوا مصرعهم في ثمانية أقاليم، حيث لقى 184 شخصًا مصرعهم فى إقليم "كومبوستيلا فالى" وحده، وذلك عندما اجتاحت الفيضانات العارمة الناجمة عن الإعصار مراكز الإيواء المؤقتة التى كانوا يحتمون بها.

وكان إعصار بوفا - والذى تبلغ سرعة الرياح المصاحبة له أكثر من 120 كيلو مترا فى الساعة، قد أدى إلى اقتلاع الأشجار وحدوث فيضانات عارمة وانهيارات أرضية، كما تسبب أيضا في تدمير العديد من المنازل وقطع التيار الكهربائى عن مناطق واسعة فى البلاد وحدوث ارتباك فى حركة المواصلات.

ويأتى إعصار "بوفا" بعد عام من إعصار "واشى" الذى تسبب فى مقتل أكثر من 1500 شخص جنوب الفلبين.

يشار إلى أن الفلبين تتعرض لنحو 20 إعصارا سنويا بعضها مدمر.. ويعد إعصار "بوفا" هو رقم 16 حتى الآن هذا العام.

الجريدة الرسمية