رئيس التحرير
عصام كامل

4 يناير.."زعزوع" يفتتح الجناح المصري بالقرية العالمية بدبي

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

يفتتح وزير السياحة، هشام زعزوع، 4 يناير المقبل، الجناح المصري المقام في القرية العالمية بإمارة دبى، بالإمارات، بمشاركة 65 دولة من مختلف قارات العالم، بحضور وزيرى الصناعة والآثار، والسفير محمد العرابى وزير الخارجية السابق، ورئيس مؤسسة (ولاد بلدنا).


ويشهد برنامج الافتتاح إطلاق حملة (عشانك يا مصر) للترويج السياحى التى دعا إليها الإعلامى محمد ناقد، وتبنتها مؤسسة ولاد بلدنا والتى تهدف إلى الدعوة لزيارة مصر ويختتم برنامج الافتتاح بحفل غنائى كبير للمطرب حكيم فى إطار الحملة.

وأكد السفير محمد العرابى في تصريح له اليوم الأربعاء، أن مشاركة مصر للعام الـ15 على التوالى فى القرية العالمية بدبى إنما يعكس مدى ما تتمتع به القرية من أهمية حيث أصبحت أحد أهم المشاريع السياحية والصناعية في المنطقة، موضحًا أن الجناح المصرى يعكس أصالة وحضارة مصر في الشكل والمضمون حيث يرسخ المكانة الكبيرة التي تتمتع بها مصر وحضارتها على مر العصور منذ آلاف السنين.

وقال "العرابي" إن مشاركة مؤسسة ولاد بلدنا هذا العام بحملتها الدولية (عشانك يا مصر) تأتى بمثابة رسالة قوية للعالم أن مصر بخير .. مشيرًا إلى أن مصر قادرة على تجاوز المرحلة الانتقالية التى تمر بها بكل نجاح.. وقادرة على استقبال ضيوفها من السياح والترحيب بهم بكل ود وحب فى أحضان الحضارة والثقافة المصرية صاحبة التاريخ القديم.

وأكد أحمد شكري رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط السياحى أن دعم وزارة السياحة والهيئة لحملة (عشانك يا مصر) يأتى فى إطار دعم الأفكار التى من شأنها الترويج والتنشيط للسياحة الوافدة إلى مصر .. مشيدًا بفكرة الجناح المصرى.

الجريدة الرسمية