رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصرى بالرياض: توجيه الناخبين للتصويت بـ"نعم"..شائعة

عفيفى عبد الوهاب
عفيفى عبد الوهاب

أكد السفير عفيفى عبد الوهاب، سفير مصر بالسعودية، أن السفارة المصرية بالرياض غير مسئولة عن أى بيانات تصدر باسم السفارة أو قنصليتيها العامتين فى الرياض وجدة بشأن توجيه الجالية المصرية بالمملكة للتصويت بنعم أو لا فى الاستفتاء على مشروع الدستور المصرى المقرر إجراؤه، يوم الأربعاء المقبل، بالنسبة للمصريين بالخارج.

وأوضح أن البيان الصادر فى هذا الشأن لا يمت للسفارة بصلة، وهو بيان مدسوس على السفارة وغير صحيح جملة وتفصيلًا.

وأهاب السفير عفيفى بوسائل الإعلام المختلفة، وبصفة خاصة الإلكترونية، منها تحرى الدقة قبل النشر والرجوع إلى السفارة للتأكد من صحة هذه البيانات.

وأوضح السفير المصرى أن السفارة المصرية شأنها شأن كافة بعثات مصر الخارجية تلتزم الحياد التام وعدم انحيازها لطرف ضد آخر، منوها إلى البيان الذى سبق وأن أصدرته القنصلية المصرية فى الرياض، وناشدت فيه صندوق رعاية المصريين وجمعيات وروابط الجالية المصرية بالتركيز على رسالتهم التكافلية السامية، وعدم التحدث باسم الجالية فى اتخاذ مواقف سياسية محددة، خاصة في القضايا الخلافية على الساحة الداخلية المصرية.

وأعرب عفيفى عن ثقته الكاملة فى أبناء الجالية المصرية بالمملكة ومدى وعيهم واعتزازهم بوطنهم وأصواتهم وأن اختياراتهم لا تخضع إلا لإرادتهم الشخصية دون إجبار أو توجيه.

وكانت بعض المواقع والفضائيات ذكرت أمس أن السفارة المصرية بالرياض أصدرت بيانا تحث فيه الجالية المصرية بالمملكة على التصويت تأييدا لمشروع الدستور الجديد.

الجريدة الرسمية