رئيس التحرير
عصام كامل

قذائف سورية تصيب جنديًّا أردنيًّا فى المنطقة الحدودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أُصيب جندى أردنى جراء سقوط عدد من القذائف والطلقات الخفيفة داخل حدود بلاده عقب القتال العنيف بين القوات السورية النظامية وأفراد من الجيش السورى الحر.

وقال مصدر مسئول بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، فى بيان صحفى مساء اليوم الجمعة، إن "منطقة الحدود الأردنية - السورية فى تل شهاب قد شهدت خلال الساعات القليلة الماضية قتالًا عنيفًا بين القوات السورية النظامية وأفراد من الجيش السورى الحر ولجؤوا إلى السواتر الترابية التى تفصل الحدود الأردنية عن الحدود السورية، مما أدى إلى سقوط عدد من القذائف والطلقات الخفيفة داخل الحدود الأردنية".

وأضاف أن سقوط هذه القذائف أسفر عن إصابة الجندى أول عدى حسين عبد الرحمن المومنى، بطلقة طائشة فى منطقة الكتف، نقل على إثرها إلى مستشفى الرمثا الحكومى، وحالته العامة جيدة، حيث تم تحويله إلى مستشفى الأمير راشد العسكرى فى "أيدون" بمحافظة إربد "95 كم شمال عمان".

وتابع المصدر أن القوات المسلحة الأردنية التزمت خلال الفترات السابقة بأقصى درجات ضبط النفس وعدم التدخل فى ما يجرى داخل الأراضى السورية، وعلى الرغم من تعرّض أراضيها وحدودها إلى ضربات عشوائية غير محددة المصدر، فإنها ومن منطلق حقها المشروع فى الدفاع عن النفس وتراب الوطن وممتلكاته وحدوده، قد قامت بالرد المناسب على مصادر النيران، ولن تتردد مستقبلًا باتخاذ كل الإجراءات المناسبة، دفاعًا عن حدودنا وممتلكاتنا.

وتشهد المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا، والتى تمتد إلى أكثر من 375 كيلومترًا، حالة استنفار عسكرى وأمنى من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع فى سوريا.

وكانت أنباء قد تناقلت حدوث اشتباكات ومناوشات متقطعة بين الجيشَين الأردنى والسورى على الحدود بينهما، وهو ما نفته السلطات الأردنية فى السابق.

الجريدة الرسمية