رئيس التحرير
عصام كامل

مسلحون يشعلون النار فى مراكز أمنية وكنائس بنيجيريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أضرم مسلحون مجهولون، يشتبه فى انتمائهم إلى جماعة "بوكو حرام" المناهضة لسياسة الحكومة النيجيرية، اليوم الأحد، النار فى عدد من المراكز الأمنية وثلاث كنائس فى منطقة جامبورو نجالا بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا.

وقال شهود عيان إن المسلحين، الذين بلغ عددهم العشرات، اقتحموا المنطقة على دراجات بخارية وسيارات، وقاموا أيضًا بالاعتداء على مكاتب حكومية، منها مكتب الهجرة والجمارك.

ولم تصدر السلطات النيجيرية أى بيانات عن هذه الحوادث إلى الآن، لكن بعض المواطنين اتهموا أعضاء "بوكو حرام" بشن هذه الاعتداءات، خصوصًا أن هذه الجماعة قامت بهجمات مماثلة قبل ذلك بولاية بورنو وغيرها من مناطق شمال البلاد التى تقطنها أغلبية مسلمة.

وجاءت تلك الهجمات بعد أيام من إعلان المسيحيين بنيجيريا عزمهم رفع دعوى قضائية ضد أعضاء جماعة "بوكو حرام" إلى محكمة الجنايات الدولية، بسبب ما وصفوه بالأعمال الإجرامية التى ترتكبها الجماعة ضد المسيحيين، حيث قال رئيس الجمعية المسيحية بنيجيريا، أكبر المؤسسات الدينية المسيحية فى البلاد، القس أيو أورتيسجافور، إن "المسيحيين لا يريدون الانتقام من الجماعة، لكنهم سوف يأخذون القضية إلى محكمة الجنايات الدولية".

الجريدة الرسمية