رئيس التحرير
عصام كامل

أخيرا.. غنيم كرّم البنا المعلمة المبدعة

غنيم يكرم إيمان البنا
غنيم يكرم إيمان البنا

كرم الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، بمقر الوزارة إيمان صلاح البنا، مدرسة اللغة الفرنسية بمدرسة الزهور الثانوية العامة للبنات بطور سيناء.

وحصلت إيمان على لقب المعلمة المبدعة على مستوى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، ضمن الفائزات في مسابقة مايكروسوفت "شركاء في التعليم"، والتي أقيمت في مراكش خلال سبتمبر الماضي؛ إذ تألقت إيمان بمشروعها "اعرف بلدك" الذي احتوى على دروس قائمة على استراتيجيات التعلم النشط، وتعنى بالدرجة الأولى بدمج التكنولوجيا في عمليتي التعليم والتعلم.

يذكر أن مدينة مراكش المغربية قد شهدت في سبتمبر الماضي انعقاد ملتقى مايكروسوفت "شركاء في التعليم"، وهو الملتقى السنوي الذي يجمع المعلمين المبدعين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث اجتمع أكثر من 235 معلما من 26 دولة؛ ليكون أكبر تجمع إقليمي في المؤتمر منذ بدايته عام 2005، وخلال يومي المؤتمر تنوعت الأنشطة والحوارات والمناقشات وحلقات الدراسة، إضافة إلى استعراض أحدث المشروعات المبتكرة في مجال تحسين أساليب التعليم والتدريس، حيث شارك المعلمون الفائزون في المسابقات المحلية لبلادهم.

وفي المسابقة الإقليمية فاز المعلمان "تامر القاضي" و"وليد إبراهيم" عن عملهما المتميز "إنسان واحد.. كوكب واحد"؛ ليمثلا مصر في المسابقة الدولية التي تستضيفها مدينة براغ التشيكية نهاية هذا الشهر.

الجريدة الرسمية