رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ: مديرة "الليسيه" مسئولة عن تخريب الشرطة للمدرسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدّم، اليوم الأحد، كل من مروة عبد الله وشيم العدل وهبة أحمد، أولياء أمور طلاب بمدرسة ليسيه باللوق، ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله، ضد المتظاهرين بشارع محمد محمود. 

جاء فى البلاغ الذى حمل رقم 14881 عرائض النائب العام، أنه فى بداية الأحداث الأخيرة بشارع محمد محمود، قامت إدارة المدرسة، المتمثلة فى مديرة المدرسة، باستدعاء قوات الشرطة لحماية المدرسة، تحسبًا لاقتحامها من قبل المتظاهرين.

وذكر البلاغ أنه قبل هذه الأحداث وقبل اقتحام المتظاهرين، قامت مديرة المدرسة بالسماح لأفراد من الشرطة باستخدام المبانى الخاصة بالمدرسة لتثبيت كاميرات مراقبة خاصة بـ"الداخلية" على الأبواب فى الساعة الواحدة ظهرًا، وقد استمر بقاء هؤلاء الأفراد فى المدرسة إلى يوم الإثنين 19 نوفمبر.

وأشار مقدمو البلاغ إلى أن ما قام به رجال الشرطة من تحطيم بالمدرسة مُسجل بالصور والفيديوهات، كما قاموا بكسر جميع الأبواب والغرف الخاصة بالمخازن والبدرومات، وأتلفوا أجهزة الكمبيوتر وألحقوا الدمار الشمال بقسم الحضانة.

وطالبوا النائب العام بإرسال الفنيين لإجراء المعاينة ومحاسبة الدور الإشرافى لإدارة المدرسة عما حدث من خراب وإتلاف دون مراقبة أو تأمين أو منع.

الجريدة الرسمية