رئيس التحرير
عصام كامل

محامى إلهام شاهين: الفن أكبر من أن يغيره عبدالله بدر

فيتو

تباشر محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد ثروت، وسكرتارية شريف صلاح نظر رابع جلسات الدعوي المقامة من 53 شخصا ضد إلهام شاهين لاتهامها بالتحريض على الفاحشة من خلال أعمالها الفنية.


وشهدت جلسة اليوم حالة من الهدوء، حيث استمعت المحكمة لدفاع المتهم والمدعين بالحق المدني، وطالب محمد عبدالعزيز المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية بعدم قبول الدعوي لرفعها من غير ذي صفة، ودفع بعدم قبول الدعوي لمرور أكثر من 3 أشهر على ارتكاب الواقعة، وأن الدعوي رفعت في دائرة في قصر النيل والمتهمة مقيمة فى دائرة مصر الجديدة، مضيفا عدم قبول الدعوي لانتفاء الضرر الشخصي المباشر.

وقال يسري عبدالرازق محامي الفنانة إلهام شاهين إن الفن عمره 100 عام وأكبر من أن يأتى الشيخ عبد الله بدر ويغيره، وأن مشروعية العمل الذى نقصده هو الفن الراقي، وطالب عبدالرازق ببراءة المتهمة من التهم الموجهة إليها.

وأكد محمد نجيب أحد المدعين بالحق المدني، أن دفاع المتهمة "محمد عبدالرازق" تقدم بإقرار كتابي فى صحيفة الدعوي يقر بأن التوكيل الصادر له من المتهمة قد ألغي ولم يعد له أي صله بالمتهمة.

وأضاف نجيب أن الشيخ عبد الله بدر ليس له صلة بهذه الدعوي كما أدعي يسرى عبدالرازق محامي المتهمة وأن القضية رقم 7305 التى نظرت بين الشيخ بدر والفنانة فى محكمة جنح الزاوية موضوعها سب وقذف أما هذه القضية موضوعها نشر الفاحشة.

وقدم نجيب للمحكمة " سى دي "، يتضمن مناظر فاضحة تحرض على التحرش الجنسي وإشاعة الفاحشة من خلال أعمال إلهام الفنية.

وأشار الي أن سيد خطاب رئيس المصنفات الفنية شريك للمتهمة فى إشاعة الفاحشة، لأن عرض المناظر المثيرة فى الأفلام مخالف للقانون رقم 430 لسنة 1955 بشأن الرقابة على الأعمال الفنية.
الجريدة الرسمية