رئيس التحرير
عصام كامل

حملات ليلية بقنا لمنع تلاعب محطات الوقود


أعلن اللواء «عادل لبيب» محافظ قنا عن تكثيف الحملات الليلية برئاسته؛ لمنع التلاعب في حصص محطات الوقود، وتغريم وإغلاق أي محطة ترفض استلام مقرراتها من السولار أو البنزين.

وحذر لبيب في اجتماعه اليوم بأصحاب محطات الوقود لبحث مشكلاتهم بديوان عام المحافظة من تأخر صرف أحد المواد الموجودة بالمحطة بحجة الانشغال في توزيع مادة أخرى.

وقرر لبيب تخصيص 40 لتر بنزين لكل دراجة نارية شهريا تصرف من المحطات، بناء على 4 كوبونات مقدمة من إدارة التموين التابع لها، وتمنح فرصة 15 يوما لأصحاب الدراجات فيتقدمون خلالها بطلب مرفق به صورة من الإفراج الجمركي، بالإضافة إلى تخصيص ساعة موحدة في كل المحطات لصرف السولار لأصحاب الحيازات الزراعية وفصل تمويل المحاجر والمخابز واللوادر بناء على إجراء حصر دقيق وعمل قاعدة بيانات لاحتياجات المعدات الزراعية.

ولفت لبيب إلى الاستعانة ببعض شركات نقل المواد البترولية منعا لتلاعب بعض أصحاب المحطات إذا ما تم النقل بواسطة سياراتهم الخاصة، كما استجاب المحافظ  لطلبات الحاضرين في مخاطبة وزير البترول بشأن تعنت بعض الشركات الموردة في التوزيع على محطات بعينها دون أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشركات المخالفة.

الجريدة الرسمية