رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة: المعاقون جزء من اهتمامات الحكومة


أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس «حاتم صالح» على ضرورة تبني منظمات رجال الأعمال لسياسات أكثر إيجابية في التعامل مع حقوق المعاقين، والاستجابة لمطالبهم في إطار مسئوليتهم الاجتماعية تجاه المجتمع سواء من خلال توفير فرص العمل، أو تأهيلهم لدخول سوق العمل.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها «صالح» في افتتاح المؤتمر الأول للنهوض بذوي الإعاقة والذي نظمه المجلس القومي لشئون الإعاقة اليوم -الإثنين- تحت عنوان «شركاء تنمية الوطن» وحضره وزراء القوى العاملة، والاتصالات، والتخطيط، والتعاون الدولي، والدولة للتنمية الإدارية إلى جانب رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأشار «صالح» إلى أن حل مشكلات ذوي الإعاقة يحتاج إلى تضافر جهود كل من الحكومة والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، خاصة أن حقوق ذوي الإعاقة تمثل جزءًا أساسيًّا من حقوق الإنسان، وأحد الأسس المهمة التي قامت عليها ثورة 25 يناير.

وقال الوزير: "إن الحكومة أجرت خلال الشهور القليلة الماضية حوارًا مجتمعيًّا واسع النطاق حول حقوق الأشخاص المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما يؤكد حرصها على وضعهم على رأس أولويات عمل حكومة الدكتور «هشام قنديل».

الجريدة الرسمية