رئيس التحرير
عصام كامل

"النقل النهرى" تسعى إلى الاستحواذ على 25% من حركة البضائع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال طلعت عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهرى، اليوم الإثنين، إن الهيئة ستسعى خلال الفترة القادمة إلى الاستحواذ على 25% من حركة نقل البضائع بين المحافظات.

وأكد عبد الوهاب أن النقل النهرى يعد أكثر وسائل النقل أمنًا والأقل تكلفة، مشيرًا إلى أنه ستتم دراسة كل المعوقات التى واجهت عملية الاستثمار فى النقل النهرى.

وذكر طلعت، فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، عقب توليه رئاسة الهيئة، خلفًا للواء سامى عبد الله الذى أُحيل إلى التقاعد لبلوغه السن القانونية، أن النقل النهرى سيسهم بشكل غير مباشر فى تخفيف الضغط عن النقل البرى، وأشار إلى أن الهيئة تدرس فى الوقت الراهن عددًا من المشروعات الخاصة بإنشاء الموانئ والاستثمار فى النقل النهرى، تمهيدًا لطرحها على المستثمرين، موضحًا أنه ستتم إعادة هيكلة الهيئة، بما يسهم فى زيادة أرباحها والتغلب على مشكلاتها.

وأوضح أنه يجرى دراسة سبل إنشاء شركة برأسمال مشترك مع القطاع الخاص، للاستثمار فى الموانئ النهرية، بالإضافة إلى تطوير مشروع الأوتوبيس النهرى.

وتعانى هيئة النقل النهرى من غياب تشريعات تنظّم العمل بين الهيئة ووزارة الموارد المائية، فضلًا عن  عزوف المستثمرين عن الإقبال على الموانئ النهرية، ولا توجد سوى شركتَى "الوطنية للنقل النهرى" و"إيجترانس".

الجريدة الرسمية