رئيس التحرير
عصام كامل

خطيب "مصطفى محمود" لـ"مرسي ": ولكم في " المخلوع " عِبرة

أرشيفية
أرشيفية

وجه الدكتور صلاح زيدان خطيب مسجد مصطفى محمود، خلال خطبة الجمعة رسالة إلى الرئيس محمد مرسى طالبه فيها بالاستماع لمطالب الشعب، وناشده أن يعتبر مما حدث للرئيس السابق حسنى مبارك.

 وأشار زيدان إلى أن بعض الدول تريد استدراج مصر إلى معارك وأزمات ومنعها من النهوض، معتبراً ذلك أنه استعمار جديد سيدخل البلاد دون أن يسخر العدو أموالاً وجنوداً، داعيا المصلين إلى التسلح بالوعى واليقظة والانتباه حتى لا تتحقق أهداف العدو بإشعال النيران فى البلاد.

 أضاف خطيب مسجد مصطفى محمود بحى المهندسين، أن مصر تستدرج إلى المجهول الذى لا يعلم عواقبه إلا الله، وتحتاج إلى الإحساس بالمسئولية الكاملة، قائلاً: "كلنا مسؤلون أمام الله وأمام ضمائرنا والأجيال القادمة من أكبر فرد فى الدولة".

 وتابع: "نحن فى تجربة جديدة عمرها عامين فقط، ومن الطبيعى فى التجارب الجديدة أن تحدث أخطاء ولكن لا يجب أن نعالجها بأخطاء أكبر ومن الطبيعى أن يختلف الناس حول قرارات الرئيس مرسي، إلا أنه يجوز أن يتسبب هذا الاختلاف فى تحطيم ما بنيناه، وتحديداً لأن البلاد فى حاجة إلى الاستقرار والتهدئة"، مناشداً جميع الأطراف أن تكون على استعداد للتنازل لأن سفينة مصر تحتاج للإنقاذ لا للإغراق".

الجريدة الرسمية