رئيس التحرير
عصام كامل

الصحافة اليوم.. قرارات تاريخية لنادى قضاة مجلس الدولة.. الدستور يقسم الإسلاميين.. والصحة تتأهب للمواجهات الدامية.. ووعود "الشاطر" للسلفيين

أرشيفية
أرشيفية

اتخذ نادي قضاة مجلس الدولة قرارت تاريخية، منها تعليق العمل بالمحاكم الادارية، وإحالة مستشار الرئيس محمد مرسى للتحقيق تمهيدا لفصله.. والدستور يقسم الإسلاميين.. الإخوان والسلفيون يحشدون لـ«نعم» وأنصار أبو إسماعيل والجهاديون: الدستور من أعمال الشرك بالله.. والصحة تتأهب تحسبا للمواجهات الدامية اليوم بين مؤيدى ومعارضى الرئيس.. وإفلاس محلات وسط البلد.. أبرز ما نشرته الصحافة اليوم

"المصري اليوم "

الدستور يقسم الإسلاميين.. الإخوان والسلفيون يحشدون لـ«نعم» وأنصار أبو إسماعيل والجهاديون: الدستور من أعمال الشرك بالله

دعا الإخوان والسلفيون الشعب المصرى إلي التصويت بـ"نعم" للدستور، وبدأ حزبا «الحرية والعدالة» و«النور» حملات تأييد الدستور فى عدة محافظات، مطالبين النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة بالإشراف على الاستفتاء فى حالة استمرار القضاة فى مقاطعة الدستور، فى الوقت الذى أعلنت فيه السلفية الجهادية وأنصار الشيخ حازم أبوإسماعيل وبعض المشايخ السلفيين رفض الدستور لأنه ضد الشريعة الإسلامية، مؤكدين أنهم سيحشدون الشعب لرفضه فى الاستفتاء.

الصحة تتأهب تحسبًا لمواجهات بين مؤيدى الرئيس ومعارضيه

وزارة الصحة تتأهب وترفع درجة الاستعدادات بجميع المستشفيات خاصة المحيطة بميدان التحرير، وجامعة القاهرة، تحسبا لاندلاع مواجهات بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه في المليونية التى دعا إليها عدد من القوى الإسلامية اليوم بميدان النهضة أمام الجامعة.

والأحزاب تتفق على أن الدستور مسلوق

قيادات الأحزاب اتفقوا على رفض الدستور الجديد، مؤكدين أنه دستور مسلوق لا يمثل إلا فصيلا واحدا وهو جماعة الإخوان المسلمين وأتباعهم، ومشددين علي أن إذاعة جلسات التصويت كانت فضيحة إقليمية ودولية

"الجمهورية"

التأسيسية أنجزت المهمة.. والدعوة للاستفتاء على الدستور قرار الرئيس

بعد صلاة فجر أمس، كانت مصر على موعد مع أول دستور بعد الثورة. فقد انتهت الجمعية التأسيسية من التصويت على الدستور بالإجماع وتتوجه اليوم برئاسة المستشار حسام الغريانى إلى قصر الاتحادية لتقديم مسودة الدستور إلى الرئيس محمد مرسى الذي يملك سلطة توجيه الدعوة لاستفتاء الشعب عليه.

 ومحلات وسط البلد علي وشك الإفلاس والمهن الحرة بلا عمل

وأوضحت الصحيفة أن محلات وسط البلد تعانى من حالات عدم الاستقرار ،حيث سجل الإقبال على الشراء فى الأسواق ومحلات السوبر ماركت تراجعا بنسبة 30% وذلك لما تشهده البلاد من حالة من المصادمات والغموض.

"الوطن"

مصادر سلفية: "الشاطر " وعدنا بتمثيل جديد في الحكومة والمحافظين

"مخيون": حكومة قنديل "تسيير أعمال" ولم تحقق مشروع النهضة الذي دعا إليه  "مرسى"

كشفت مصادر بالدعوة السلفية عن تفاصيل جديدة في الصفقة التي جرت مع المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد جماعة اخوان المسلمين مقابل دعم السلفيين للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والتنسيق بين الإخوان والسلفيين فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وأن الشاطر وعد الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية بتمثيل جيد للسلفيين فى تشكيل الحكومة الجدية وحركة المحافظين بعد الانتهاء من الدستور.

"أبراج مراقبة" في "التحرير" لإحباط هجمات الإخوان"

لتأمين الميدان من هجمات الإخوان لافتة تصدرت أبراج المراقبة التى دشنها المتظاهرون بمليونية "حق الشهيد" كوسيلة إضافية مع اللجان الشعبية لتأمين الميدان من هجمات متوقعة، حسب المعتصمين، من أنصار جماعة الإخوان بهدف إفساد المليونية".

"الشروق"

"نادى قضاة مجلس الدولة يوصى بتعليق العمل بالمحاكم الإدارية ويحيل مستشار الرئيس للتحقيق تمهيدا لفصله"

أوصت الجمعية العمومية الطارئة لنادى قضاة مجلس الدولة بالإجماع علي رفع توصية لرئيس مجلس الدولة لدعوة الجمعية العمومية للمجلس الأحد المقبل لاتخاذ قرار بتعليق العمل في جميع أقسام ومحاكم مجلس الدولة الإدارية على مستوى الجمهورية.

"الإخوان يضربون "الدستورية" بقبضة "التأسيسة"

"خطيب الشريتلى " فى حضور الرئيس: الرسول جمع السلطات الثلاث فى يده"

الجريدة الرسمية