رئيس التحرير
عصام كامل

الجزائر تستعين بمكتب محاماة فرنسي لمواجهة " ساويرس "

أرشيفية
أرشيفية

ذكرت صحيفة "الخبر " الجزائرية اليوم السبت أن الجزائر قررت الاستعانة بمكتب محاماة فرنسي للدفاع عن مصالحها في الدعوى التي رفعها رئيس مجلس إدارة شركة "ويذر انفستمنت" نجيب ساويرس للمطالبة بـ 5 ملياراتدولار كتعويض عن الأضرار في حصة "ويذر انفيستمنتس" في أوراسكوم تليكوم الجزائرية "جيزي".

وأضافت الصحيفة أن المركز الدولي للمنازعات المتعلق بالاستثمار بواشنطن سجل القضية بين شركة "ويذر انفستمنت والجزائر" في 15 نوفمبر الماضي مع التحضير لتشكيل المحكمة في غضون العام المقبل للفصل في الشكوى المودعة من قبل نجيب ساويريس وهو ما يناقض التصريحات الرسمية لوزير المالية الجزائرى كريم جودي الذي أشار إلى أن الدعوى تعود لقرابة السنة.

كان وزير المالية الجزائري قد أعلن يوم 19 أكتوبر الماضي أن قرار الرئيس السابق لأوراسكوم تيليكوم الجزائر نجيب ساويرس باللجوء الى التحكيم الدولي للمطالبة ب 5 مليارات دولار من الجزائر في شكل تعويض عن الضرر تعود إلى عام.وفي سنة 2011 تنازل نجيب ساوريس عن نسبة 7ر51 بالمائة من مساهمته في أوراسكوم تيليكوم لشركة فيمبيلكوم الروسية .

وكان نجيب ساويرس، ريس مجلس إدارة ''ويذر إنفيستمنتس 2'' حاليا قد أعلن مؤخرا عن دعوى للتحكيم الدولي بقيمة 5 مليارات دولار ضد الجزائر كتعويض عن الأضرار في حصة "ويذر انفيستمنتس" في أوراسكوم تليكوم الجزائرية "جيزي".

الجريدة الرسمية