رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام يحذر من حرب أهلية السبت القادم

النائب العام
النائب العام

تقدم المحامي رمضان عبد الحميد الأقصري، ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله، ضد مرشد الإخوان محمد بديع، وسعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، يطالب فيه بمنع الإخوان المسلمين من النزول في مليونيتهم المزمعة، يوم السبت المقبل، خشية نشوب اشتباكات وأعمال عنف.

وأكد مقدم البلاغ الذي حمل رقم (4391 بلاغات النائب العام) أن المشكو في حقهم دعوا أعضاء جماعتهم لتنظيم تظاهرات حاشدة، يوم السبت المقبل، في الميادين الكبرى بالقاهرة والمحافظات المختلفة لتأييد قرارات الرئيس ومواجهة مليونية ميدان التحرير، وطالبتهم بإجبار الثوار على الانسحاب من ميدان التحرير، متهمًا الإخوان باستخدام العنف المسلح خلال الفترة المقبلة لمواجهة المتظاهرين.

وأضاف مقدم البلاغ أن هذا السيناريوهات سوف تجر البلاد إلى مواجهة عنيفة شديدة قد تسوقها لحروب أهلية، كما قد تجبر الأمن على فرض الأحكام العرفية وسيطرة الجيش على المشهد بشكل كامل مرة أخرى.

وحذر الأقصري الجماعات الدينية من استخدام تلك المليشيات ضد المتظاهرين ما يشكل خطورة على المستقبل السياسي والاقتصادي في مصر على المدى البعيد بطريقة قد تفرض على مصر عزلة إقليمية ودولية بعد تدهور الأوضاع الأمنية بها.

الجريدة الرسمية