رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يستخدم فلسفته فى تنمية موارد المحافظة

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

قال الدكتور علِى عبد الرحمن محافظ الجيزة، إن فلسفته الشخصية التى تبناها منذ أن شغل منصب المحافظ هى الاستفادة من الإمكانيات الاستثمارية الهائلة التى تملكها المحافظة وزيادة إيراداتها، وبالتالى توفير فرص عمل للشباب.

ومن هذا المنطلق تم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية لطرح الوحدات الشاغرة بسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر، والتى ظلت شاغرة لمدة 14 عامًا دون اتخاذ أى إجراءات فاعلة للاستفادة منها رغم طرحها أكثر من مرة.

مضيفًا أن الإجراءات التى اتخذها كانت لعدد 20 مبنى ومكتبًا ومقهى وكافيتيريا،وذلك وفقًا لقانون المناقصات والمزايدات وترسيتها إلى مَن قدّم أعلى سعرًا.

وقد حقّقت المحافظة نجاحًا كبيرًا فى عائد هذه الوحدات، حيث وصل ثمن الوحدات المباعة فى جلسات المزايدة أعلى من القيمة الأساسية التى تم وضعها، وبلغت الأسعار 30 مليون جنيه من عدد 9 مبانٍ ووحدة خدمية من الـ20 المعروضة، على أن يتم طرح الباقى فى مناقصات أخرى لعدم تقدّم أحد لها، وشملت مبنى الدواجن على مساحة 3900 متر مربع، ومبنى الفرز والتجميع على مساحة 2916 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى ثلاجة خضراوات كبيرة، ووحدة بنكية، ومطعم كبير، ومحلات بمساحات مختلفة، ومكاتب إدارية، ومقهى وكافيتيريا. 

مضيفًا أن هذه الإيرادات سيتم استخدامها فى تطوير السوق وسداد مستحقات وزارة المالية، لافتًا إلى أن المزايدة حقّقت رقمًا أعلى من المتوقع بكثير، وسيكون لها مردود كبير فى ظل الركود الاقتصادى الذى يوجد حاليًا.

الجريدة الرسمية